القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / إعلان الطوارئ وحالة إنذارية بداية من الساعات القليلة القادمة : امطار غزيرة تمتد لفترة طويلة…والرصد الجوي يحذر / Video Streaming


صحيفة الثورة نيوز - من المتوقع أن تشهد تونس، يوم الاثنين، طقسًا غير مستقر يتميز بظهور سحب رعدية مصحوبة بأمطار في مناطق الجنوب. وحسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي، فإن الأمطار ستكون أحيانًا غزيرة خاصة في الجنوب الشرقي، حيث قد تتراوح كمياتها بين 30 و50 مليمترا، وقد تصل إلى 70 مليمترا في بعض الأماكن، مع احتمالية تساقط البرد في مناطق محدودة.
وأشار المعهد، في نشرة متابعة صادرة اليوم الأحد، إلى احتمال هبوب رياح قوية أثناء ظهور السحب الرعدية، والتي من المتوقع أن تشمل المناطق الشرقية للوسط في آخر النهار، ثم تمتد لاحقًا إلى الشمال الشرقي خلال الليل.
وتوقع المعهد أن تستمر الأمطار في أغلب المناطق يوم الثلاثاء، مع احتمال أن تكون غزيرة في الجنوب والوسط الشرقي.
من جهته، أكد المهندس بالرصد الجوي محرز الغنوشي أن الأوضاع ستكون مهيأة لهطول الأمطار بشكل كثيف في الجنوب الشرقي، حيث طالب السكان بالاستعداد الجيد قائلاً: "الخير ما زال قادمًا، اصبروا قليلاً وستشهدون رحمة الله، جهزوا آباركم وأشجار الزيتون، فالأمطار ستكون وفيرة إن شاء الله".
وأضاف الغنوشي أن ولايات نابل، سوسة، المنستير، المهدية، صفاقس، وقابس ستكون تحت المراقبة الدقيقة خلال بداية الأسبوع بسبب الحالة الجوية الإنذارية المتوقعة. ودعا إلى اليقظة قائلاً: "نتمنى أن تكون الأمطار نافعة دون أضرار، استعدوا من الآن، ونسأل الله أن يحفظ الجميع".

الفيديو:








الأكثر متابعة الآن: