القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / تم بيعه السنة الماضية بـ 15 دينار للتر: الكشف عن السعر الجديد لزيت الزيتونة المدعم من الدولة للموسم الحالي / Video Streaming


صحيفة الثورة نيوز - طالب رئيس النقابة التونسية للفلاحين، الميداني الضاوي، ديوان الزيت وكافة الجهات المعنية بتخصيص كميات من زيت الزيتون لإتاحته للمستهلك المحلي بأسعار مناسبة تراعي القدرة الشرائية للمواطن.
وأفاد الضاوي بأن هذا الطلب يأتي في ظل تحقيق إنتاج زيت الزيتون لمستوى قياسي، حيث شهدت الصابة زيادة بنحو 30 بالمائة مقارنة بالعام الماضي، مما يجعل الموسم الحالي من أكثر المواسم إنتاجية.
وأكد الضاوي أنه ينبغي على الجهات المسؤولة توفير سبل الحصول على زيت الزيتون المحلي بأسعار مناسبة، مقترحاً أن يكون سعر اللتر الواحد 10 دنانير. كما أشار إلى ضرورة تدخل السلطات في هذا الأمر مع الحفاظ على مصالح المنتجين والموارد الاقتصادية التي يوفرها زيت الزيتون، والتي تساهم بشكل كبير في دعم موارد الدولة.
وفي سياق متصل، أشار الضاوي إلى أن التونسيين لا يعتبرون من كبار مستهلكي زيت الزيتون، حيث يتم تخصيص 20 بالمائة فقط من الإنتاج للاستهلاك المحلي، بينما يُخصص 80 بالمائة للتصدير.
وكشف الضاوي عن توقعات الإنتاج للموسم الحالي، مشيراً إلى أنه قد يتجاوز 400 ألف طن، وهو ما يمثل زيادة ملحوظة عن الصابة القياسية التي تم تسجيلها في عام 2018.

الفيديو:








الأكثر متابعة الآن: