القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / سمير الوافي: لقطة لم ينتبه لها كثيرون في حوار الفنانة باسكال مشعلاني على المباشرة مع الهادي زعيم / Video Streaming


صحيفة الثورة نيوز - في تصريح أثار الكثير من الجدل، انتقد الإعلامي سمير الوافي أداء الفنانة اللبنانية باسكال مشعلاني في حوارها الأخير مع الإعلامي هادي زعيم على إذاعة "موزاييك". وركز الوافي انتقاده على ما وصفه بـ"التشويه" الذي طال أغنية "ما حبيتش" للفنان التونسي الراحل علي الرياحي، وكذلك على ارتباك مشعلاني في نطق اسم الملحن الكبير قدور الصرارفي، حيث قالت باسكال: "أغنية 'ما حبيتش' لعلي الرياحي من ألحان قندور الصرافي".
وصرح الوافي قائلاً: "على الأقل احفظي اسم ملحن الأغنية، رغم أن هناك من قال إن ملحنها وكاتبها هو علي الرياحي نفسه. احفظي اسمه احترامًا لروحه ولبلده ولنفسك يا سيدة باسكال، حتى تنطقيه صحيحًا في القنوات والإذاعات اللبنانية والتونسية. قدور الصرارفي وما أدراك يصبح قندور... ما هذا الاستخفاف؟!"، مضيفًا: "تشوهين الأغنية وأيضًا اسم الملحن، وتنشزين في الغناء وفي الكلام! هذا كثير علينا!"
واستطرد الوافي بانتقاد ما وصفه بـ"محاولة فاشلة" لإعادة إحياء اسم باسكال مشعلاني في تونس، من خلال صفحات وصفها بـ"الهاوية وضعيفة التأثير والمصداقية"، إضافة إلى إعلاميين غير قادرين على تنشيط أسمائهم. واعتبر أن محاولة إعادة أداء أغنية علي الرياحي فشلت، قائلاً: "هناك إجماع من المختصين والجمهور على فشلها في إعادة أغنية علي الرياحي وإساءتها لهذه الأغنية الخالدة التي تفوق صوتها".
وأضاف الوافي: "باسكال مشعلاني دفن الشرق اسمها في مقبرة النسيان. فهي منسية في لبنان ومصر والخليج، ونجوميتها خامدة وهامدة. ومحاولة إقناع الجمهور التونسي بفرضها في حفلات أو مهرجانات ستفشل. لدينا فنانون محترمون ومبدعون حتى في إعادة أغانينا القديمة وتراثنا، ولا نريد نسخًا رديئة من أغانينا الخالدة التي تعودنا على سماعها بأروع الأصوات".
وواصل الوافي في تصريحاته قائلاً: "في محاولة أخرى فاشلة لاسترجاع بعض الضوء بعد انطفاء ميؤوس منه، سجلت باسكال مشعلاني أغنية 'ما حبيتش' لعلي الرياحي، لكنها حولتها إلى أغنية منخارية لا علاقة لها بالأصل. فقدت الأغنية روعتها وهي تتعرض إلى التنكيل بسوط السيدة مشعلاني، مع آداء مفتعل وصوت مصطنع وروح منطفئة".
وختم الوافي حديثه بسخرية قائلاً: "السيدة باسكال مشعلاني، أن تكون الأغنية تراثًا سائبا ومستباحًا، لا يبرر تشويهها وارتكاب تلك النسخة الهزيلة منها. لا تحاولي مرة أخرى، فأنت 'صوت تعيس كان يمشي على ساقين جميلتين'... يا حسرة!".
تصريحات الوافي أثارت العديد من ردود الأفعال بين محبي الفنانة والجمهور التونسي، في انتظار توضيح من باسكال مشعلاني حول هذه الانتقادات.

الفيديو:






الأكثر متابعة الآن: