القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / موجة حر جديدة ستشهدها تونس والحرارة تتجاوز 45 درجة في هذه المناطق / Video Streaming


صحيفة الثورة نيوز - ستشهد المدن التونسية خلال الساعات المقبلة موجة حرّ جديدة، وفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية الأخيرة.
وأفاد المهندس في الرصد الجوي، محرز الغنوشي: "ستشهد المناطق الداخلية ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة مع ظهور رياح الشهيلي، حيث ستتجاوز الحرارة 40 درجة مئوية. السباحة ممكنة، ولكن يُفضل تجنب أوقات الذروة الحرارية".
وتشير التوقعات إلى أن درجات الحرارة ستصل إلى مستويات قياسية، حيث من المتوقع أن تتجاوز 45 درجة في العديد من مناطق البلاد، وخاصة في المدن الجنوبية لتونس. وأضافت المصادر ذاتها أن مدن الجنوب، مثل قبلي وتوزر وقفصة، ستواجه ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة، لتقترب من 48 درجة خلال فترة الظهيرة. كما يُتوقع أن تمتد موجة الحر إلى ولايات أخرى، ولكن بدرجات متفاوتة، مع هبوب رياح شهيلي حارة جدًا على معظم مناطق البلاد.
وستبدأ موجة الحرارة هذه من يوم الجمعة 9 أغسطس 2024، حيث سيكون الطقس عمومًا قليل السحب، وستتراوح درجات الحرارة القصوى بين 32 و36 درجة في المناطق الساحلية وبين 37 و43 درجة في باقي الجهات مع ظهور رياح الشهيلي محليًا. ومن المنتظر أن ترتفع درجات الحرارة مجددًا اعتبارًا من يوم الأحد المقبل.
أما الرياح، فستكون شمالية في الشمال وشرقية في الوسط والجنوب، وستكون ضعيفة إلى معتدلة، لتتقوى نسبيًا في أقصى الجنوب بعد الظهر، فيما سيكون البحر قليل الاضطراب.

الفيديو:






الأكثر متابعة الآن: