شاه مصادر عسكرية يمنية تحذر: صواريخ الحوثيين قادرة على الوصول إلى عمق الأراضي السعودية !!

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / مصادر عسكرية يمنية تحذر: صواريخ الحوثيين قادرة على الوصول إلى عمق الأراضي السعودية !! / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": كشفت مصادر عسكرية يمنية مطلعة لصحيفة «الشرق الأوسط» عن أن منظومات الصواريخ التابعة للجيش اليمني باتت حاليا تحت سيطرة جماعة «أنصار الله» الحوثية، التي يسيطر عناصرها على قاعدة الديلمي الجوية الاستراتيجية في صنعاء. وقال المصدر إن «الحوثيين أصبحوا يسيطرون على أكثر من ثلثي قوات الجيش البرية والجوية والبحرية، وعلى أهم المنافذ العسكرية».
وحسب معلومات من القوات المسلحة اليمنية فإن 99 في المائة من الترسانة الأسلحة اليمنية هي من صنع روسي، وأن خطورة سيطرة الحوثيين تكمن في صواريخ «سكود» الموجهة إلى أهداف في المنطقة. كما أفاد ضابط في الجيش اليمني في تصريح خاص لصحيفة " مصر العربية " ان الحوثيين نقلوا صواريخ ومعدات عسكرية الى صعده شمال، معقلهم الرئيسي، تستطيع الوصول الى العمق السعودي.
هذا وذكرت مصادر خاصة لصحيفة "القدس العربي القطرية" أن الضربات الجوية تمكنت من تدمير صواريخ إيرانية وصينية بعيدة المدى كان الحوثيون ينوون توجيهها إلى أراضي المملكة العربية السعودية مضيفة" أن الصواريخ التي كانت في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية استهدفتها طائرات التحالف بالقصف ودمرتها. وأكد تقرير الصحيفة أن الحوثيين تسلموا في وقت سابق دفعة من الأسلحة والصواريخ الإيرانية، ومنها مضادات للطيران عن طريق الخطوط الجوية الإيرانية.
وفي نفس السياق, عزا المغرب مشاركته في التحالف العربي "العشري" الذي تقوده المملكة العربية السعودية إلى كونه يدافع عن "أي سوء قد يطال الحرم المكي الشريف".
وزارة الخارجية المغربية بيّنت خلفيات مشاركة المملكة في "عاصفة الحزم" بستة مقاتلات عسكرية، متمثلة في الدفاع عن السعودية "في خطاها لدرء أي سوء قد يطال أرضها أو يمس، من قريب أو من بعيد، الحرم الشريف، أو يهدد السلم والأمن في المنطقة برمتها".
في المقابل، أعربت الجزائر عن رفضها المشاركة في عملية "عاصفة الحزم"، لتكون بذلك أول بلد عربي يعلن صراحة رفضه لعملية "عاصفة الحزم"، وثاني دولة إسلامية بعد إيران تعترض على ضرب معاقل جماعة الحوثيين في اليمن. وأكدت أن "الجزائر لديها موقف سياسي، وهو أن جيشها يحارب داخل أراضيها فقط".