شاه الطاهر بن حسين يكشف عن الحوار الذي بينه وبين راشد الغنوشي في حفل الغرفة التجارية الأمريكية بتونس

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / الطاهر بن حسين يكشف عن الحوار الذي بينه وبين راشد الغنوشي في حفل الغرفة التجارية الأمريكية بتونس / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": نص المقال - لم التق بالشيخ راشد منذ 10 سنوات. وشاءت الاقدار (او بالاحرى الذكرى ال 25 للغرفة التجارية التونسية الامريكية) ان التقي به. فدار بيننا الحوار السريالي والحقيقي التالي :
- مساء الخير شيخ راشد
- مساء الخير استاذ طاهر
- انا بدوي نسبيا والبدوي لا يقبل ان يستضاف ولا يستضيف. لقد استضفتني على العشاء في لندن سنة 2004 ووجهت لك استضافة على الملأ في حصة "لمن يجرؤ فقط" ولم أراك لبيت هذه الدعوة.
- لم تصلني الدعوة لانني لم اشاهد الحصة
- طيب ها أنا اليوم أجدد لك الدعوة
- أقبل دعوتك بكل سرور استاذ طاهر
- لتعلم شيخ راشد باننا خصوم ولسنا أعداء لاني أعتبر عدوا فقط من يحمل السلاح ضدي
- صحيح اننا خصوم ولكني آمل انه بمرور الزمن سوف لن نكون خصوما
- شيخ راشد اعتقد انه نظرا لعمري ولعمرك سوف نموت خصوما.
- طيب انا اقبل دعوتك للعشاء متى اردت
- شكرا شيخ راشد وسوف اتصل بك الاسبوع المقبل لتحديد موعد عشائنا.
انها تونس وأنا سعيد بأن أكون تونسيا رغم كل شيء.
يعض اصدقائي على الفايسبوك اعتبروا دعوتي راشد الغنوشي للعشاء من باب الخيانة العظمي. وهذا خطأ للاسباب التالية :
1. كنت من أكثر المدافعين عن حق النهضويين في العمل السياسي في وطنهم
2. كنت ولا زلت اعتقد ان دحر الفكر الاخواني لا يكون الا بالحريات وليس بالقمع
3. كنت ولا زلت اعتقد بانه يجب مواجهة الاخوان فكرة بفكرة وخطاب بخطاب ومظاهرة بمظاهرة ولا قدر الله رصاصة برصاصة.
4. لقد حاولت النهضة "أخونة" تونس فكان نصيبها ليس فقط الفشل بل اصابتها بالتونسة.
5. فمن باب السلم المجتمعي في اطار التنافس الشريف على السلطة لا بأس في أن تكون علاقاتنا متحضرة مع الجميع.
6. ويبقى دائما انه علينا اليقظة المستمرة من رجوع "شياطين" الامس. فكما يقول المثال الشعبي " سمّي باسم الله وخذ حجرة في يدك".
الطاهر بن حسين