شاه هل تعلم أن الإمارات تمتلك أرضا داخل ولاية عمانية تقع بدورها في وسط أراضيها.. كيف ذلك ؟!

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / هل تعلم أن الإمارات تمتلك أرضا داخل ولاية عمانية تقع بدورها في وسط أراضيها.. كيف ذلك ؟! / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": ليس هناك خطأ في العنوان بل هذه هي الحقيقة التي لا يعرفها كثيرون.. حيث أن سلطنة عمان تمتلك أراضي داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ومن بينها ولاية مدحاء وهي جيب خارجي إذ تحيط بها دولة الإمارات من كل الجهات, ويبلغ عدد سكانها نحو 3 ألاف.
ليس هذا فقط, ففي وسط هذه الولاية العمانية يوجد قرية صغيرة اسمها "النحوة" وهي تتبع دولة الإمارات العربية المتحدة.
وحسب سكان هذه المناطق الإماراتية والعمانية المتداخلة فلا يوجد نقاط تفتيش أو أسيجة حدودية, بل تكفي بطاقة هوية للتنقل داخل هذه الأراضي.
يذكر أن "محافظة مسندم" العمانية تقع أيضا في منطقة خارجية في أقصى شمال دولة الإمارات. وهي شبه جزيرة تشرف على مضيق هرمز وتعتبر بوابة بحرية خارجية للخليج العربي تصل الخليج بالهند.
الامارات جزء من عمان قديما
تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة المعاصرة جزءاً من الإقليم الذي عرف تاريخياً باسم "عمان" وذكره كثير من المؤرخين والكتاب العرب وغيرهم، والذي يشمل حالياً سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة. وقبل ميلاد دولة الإمارات العربية المتحدة كانت المنطقة تسمى مشيخات الساحل العماني. وإلى الآن لم تتم تسوية الحدود الإماراتية العمانية بصورة رسمية منذ خروج بريطانيا من المنطقة سنة 1971.
+ تابع أيضا: توتر كبير في الحدود البحرية بين الإمارات وسلطنة عمان.. وإطلاق نار على صياديين عمانيين