القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / بسبب شخص مصاب وخطأ لم ينتبه له: حفل زفاف يتحول إلى عدوى جماعية لمئات الاشخاص في هذه المنطقة التونسية / Video Streaming


صحيفة الثورة نيوز - أعلنت الهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية، على لسان مديرها العام محمد الرابحي، عن نتائج التحقيقات المتعلقة بحوادث التسمم التي أثرت على 285 شخصاً من مختلف الفئات العمرية، بعد تناولهم طعامًا في حفل زفاف أقيم بمنطقة أوتيك في ولاية بنزرت.
وأفاد الرابحي أن 285 شخصاً من أصل 600 حضروا الحفل قد أصيبوا بالتسمم. وكشفت التحاليل عن وجود بكتيريا "المكورات العنقودية"، التي تنتقل من جرح مفتوح إلى الطعام عند لمسه، وتفرز سمومًا قوية تتسبب في تدهور صحة المصابين خلال ساعات قليلة من تناول الطعام.
وأكد الرابحي أن مصدر العدوى كان شخصاً مصاباً بجرح لم يتخذ التدابير الصحية اللازمة للعناية به، مما أدى إلى انتشار التسمم بشكل جماعي.
عدوى المكورات العنقودية تُحدثها بكتيريا المكورة العنقودية، وهي عادةً موجودة على الجلد أو في الأنف لدى كثير من الناس دون أن تسبب أي مشاكل. ولكن في بعض الحالات، يمكن أن تصبح هذه العدوى مهددة للحياة إذا وصلت البكتيريا إلى أعضاء الجسم الداخلية، أو إذا دخلت إلى مجرى الدم أو المفاصل أو الرئتين.
عادةً ما يتم علاج العدوى بالمضادات الحيوية وتنظيف الجروح المصابة، ولكن بعض السلالات من بكتيريا المكورات العنقودية أصبحت مقاومة للمضادات الحيوية التقليدية، مما يتطلب استخدام أنواع أقوى من المضادات الحيوية، والتي قد تترافق مع آثار جانبية أكثر شدة.

الفيديو:






الأكثر متابعة الآن: