القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / بعد انسحابه من سباق الإنتخابات الرئاسية: قرار قضائي في حق كادوريم والنيابة العمومية تكشف ما فعله / Video Streaming


صحيفة الثورة نيوز - أفاد علاء الدين العوادي، الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة، بأن ممثل النيابة العمومية قد أذن بفتح بحث تحقيقي ضد الفنان السابق كريم الغربي المعروف باسم كادوريم وكل من سيكشف عنه البحث، وذلك بسبب "تقديم عطايا نقدية أو عينية بهدف التأثير على الناخبين أو استخدام نفس الوسائل لحمل الناخبين على الامتناع عن التصويت". جاء هذا الإجراء وفقًا لأحكام الفصل 161 جديد من القانون رقم 16 لسنة 2014 المتعلق بالانتخابات والاستفتاء.
وذكر المصدر أن هذا القرار جاء عقب الأبحاث التي أجريت في شهر يوليو المنقضي ضد أربع نساء اتُهمن بنفس التهم، وتمت إحالتهن إلى المجلس الجناحي الأربعاء المنقضي. وقد قضى المجلس بعقوبات سجنية تتراوح بين سنتين وأربع سنوات مع النفاذ العاجل، بالإضافة إلى حرمانهن من حقهن في الانتخاب لمدة عشر سنوات، على خلفية اتهامهن بتجميع تزكيات بمقابل لفائدة المرشح للرئاسة كريم الغربي.
وينص الفصل 161 جديد من القانون رقم 16 لسنة 2014 والمتعلق بالانتخابات والاستفتاء، والمنقح بمقتضى المرسوم رقم 55 لسنة 2022، على أنه يُعاقب بالسجن من سنتين إلى خمس سنوات وبغرامة مالية تتراوح بين ألفين وخمسة آلاف دينار، كل من يُثبت قيامه بتقديم عطايا نقدية أو عينية للتأثير على الناخبين أو حملهم على الامتناع عن التصويت، سواء كان ذلك قبل الاقتراع أو أثناءه أو بعده.

الفيديو:






الأكثر متابعة الآن: