القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / تعيش كابوسا داخل سجنها: القضاء يصدر قرار جديد في حق المحامية والوجه الإعلامي سنية الدهماني / Video Streaming


صحيفة الثورة نيوز - في تطور جديد، حددت محكمة الاستئناف في تونس موعد جلسة الاستئناف للنظر في قضية المحامية سنية الدهماني في 20 أغسطس الجاري. تأتي هذه الجلسة بعد تقديم طعن من قبل الدهماني ضد الحكم الابتدائي الصادر بحقها والذي يقضي بسجنها لمدة عام واحد مع النفاذ العاجل.
يذكر أن قاضي التحقيق في المحكمة الابتدائية بتونس كان قد أصدر أمرًا بإيداع سنية الدهماني في السجن قبل إحالتها إلى الدائرة الجناحية لمحاكمتها على خلفية تصريح إعلامي أدلت به، والذي أدى إلى صدور الحكم الابتدائي بسجنها.
وفي سياق متصل، كشفت رملة الدهماني، شقيقة المحامية والكرونيكوز سنية الدهماني، عن معاناة شقيقتها في سجن منوبة. وأوضحت رملة في منشور على صفحتها على فيسبوك أن الوضع في السجن تحول إلى كابوس بسبب الإجراءات المهينة التي تتعرض لها سنية، مما دفعها إلى الانعزال ورفض مغادرة زنزانتها أو مقابلة محاميها.
وكتبت رملة: "منذ بضعة أسابيع، أصبح الضغط على سنية لا يطاق. الانتهاكات ضدها تتزايد بطريقة مقلقة. يتم إجراء تفتيش بدني كامل ومهين لها يوميًا. تم سحب جرائدها، وواجهنا صعوبات كبيرة في إيصال أدويتها الضرورية إليها. على عكس باقي السجينات، لا يسمح لسنية بإخراج ملابسها المتسخة ولا باستقبال أشياء توصف بأنها 'مريحة'".
وأضافت: "كما لا يُسمح لسنية بمقابلة السجينة التي تعمل كحلاقة، وهناك الكثير من الأشياء الأخرى الممنوعة عليها بدون سبب معقول. واليوم، بعد أن بدأت تتأقلم قليلاً مع محيطها، تم نقلها من غرفتها بدون سبب."

الفيديو:






الأكثر متابعة الآن: