القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / نشر تفاصيل الحكم القضائي الصادر في حق الملياردير كادوريم والتهم الموجهة ضده / Video Streaming


صحيفة الثورة نيوز - أصدرت الدائرة الجناحية الصيفية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة حكماً يقضي بسجن مغني الراب كريم الغربي لمدة أربع سنوات. الغربي، الذي كان قد تقدم بطلب تزكية للترشح للانتخابات الرئاسية، تم تغريمه أيضاً بمبلغ خمسة آلاف دينار ومنعه من الترشح لأي انتخابات مدى الحياة.
كما أصدرت المحكمة حكماً بالسجن لمدة عام وغرامة قدرها ألف دينار بحق رئيس المجلس المحلي بجندوبة، بينما تم الحكم غيابياً بالسجن لمدة أربع سنوات ضد امرأة، مع تنفيذ الحكم فوراً، وتغريمها خمسة آلاف دينار. وقد قضت المحكمة أيضاً بحرمان باقي المتهمين من حق الانتخاب لمدة ست سنوات، وذلك بعد تأكيد التهم الموجهة إليهم من قبل النيابة العامة والمتعلقة بتجميع تزكيات مقابل مالي، بحسب ما أكده الناطق الرسمي باسم المحكمة، علاء الدين العوادي، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.
وكان ممثل النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بجندوبة قد أصدر في وقت سابق من هذا الأسبوع، وتحديداً يوم الاثنين، أمراً بإيداع رئيس المجلس المحلي السجن وتحويله إلى الدائرة الجناحية مع كريم الغربي وامرأة أخرى، حيث أن الأول كان موقوفاً في حين أن الاثنين الآخرين في حالة فرار. التهم الموجهة لهم تتعلق بتقديم رشوة مالية أو عينية بهدف التأثير على الناخبين أو حملهم على الامتناع عن التصويت، وذلك وفقاً للفصل 161 من القانون الانتخابي الصادر في 26 مايو 2014.
وكانت النيابة العامة قد أذنت بفتح تحقيق شامل عقب تلقيها معلومات من فرقة الشرطة العدلية بجندوبة حول وجود اتصالات هاتفية بين عدة أشخاص تدور حول دعم حملة كريم الغربي الانتخابية. وفي المرحلة الأولى، تمت إحالة أربع نساء على الدائرة الجناحية الصيفية، حيث حكم على ثلاث منهن بالسجن لمدة عامين، بينما حكم على الرابعة، التي كانت في حالة فرار، بالسجن لمدة أربع سنوات مع التنفيذ الفوري. وفي المرحلة الثانية، تم فتح تحقيق إضافي بشأن كريم الغربي والشخصيات الأخرى ذات الصلة، مما أدى إلى إحالتهم على المجلس الجناحي.
من جهته، أكد محامي رئيس المجلس المحلي بجندوبة المتهم أن ملف القضية يفتقر إلى أي دليل يثبت تورط موكله في جمع التزكيات، وأنه لا يوجد أي ارتباط بينه وبين كريم الغربي، المعروف باسم "كادوريم".

الفيديو:






الأكثر متابعة الآن: