شاه محرز الغنوشي يعلن موعد وصول تقلبات جوية وأمطار غزيرة لهذه الولايات التونسية: برشة خير جاي

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / محرز الغنوشي يعلن موعد وصول تقلبات جوية وأمطار غزيرة لهذه الولايات التونسية: برشة خير جاي / Video Streaming


في إشارة إلى تحولات الطقس المنتظرة، كشف المهندس البارز بالمعهد الوطني للرصد الجوي، محرز الغنوشي عن توقعات بعودة التقلبات الجوية ابتداءً من مطلع الأسبوع المقبل.
وأضاف الغنوشي أنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة خلال بداية الأسبوع القادم، معبرًا عن تفاؤله بالبشائر التي ستعمّ البلاد بإذن الله. وأوضح أن كميات الأمطار الغزيرة ستشمل المرتفعات يوم الاثنين، وسيمتد تأثيرها إلى عدد من المعتمديات الشرقية يوم الثلاثاء، فيما ستكون الأمطار في باقي المناطق ضعيفة إلى متوسطة في البداية.
وأشار إلى أن الأوضاع الجوية خلال الساعات القادمة ستتميز بظهور سحب عابرة أحيانًا كثيفة، مع تساقط بعض الأمطار المتفرقة في المناطق الوسطى والغربية من البلاد.
وفيما يتعلق بالرياح، أفاد بأنها ستكون نشطة من القطاع الشرقي في الشمال والوسط، ومن القطاع الشمالي في الجنوب، مع قوة ملحوظة في بعض المناطق، في حين ستكون ضعيفة إلى معتدلة في باقي الأجزاء.
وختم الغنوشي تصريحاته بالتأكيد على استمرارية متابعة التطورات الجوية وتحديث التنبؤات بما يخدم الجميع ويعزز الوعي الجماهيري بحالة الطقس المتوقعة.

الفيديو: