شاه استولوا على 25 مليارا: أعوان اداريون وممرضون وأطباء بمصحة خاصة يتحيلون على "الكنام"

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / استولوا على 25 مليارا: أعوان اداريون وممرضون وأطباء بمصحة خاصة يتحيلون على "الكنام" / Video Streaming

أفاد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي المالي سفيان السليتي، إن قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي أذن الاثنين الفارط بالاحتفاظ بـ22 موظفا يعملون بمصحة خاصة والابقاء على 4 آخرين في حالة تقديم بعد أن مثلوا جميعهم أمام التحقيق في قضايا تدليس فواتير.

وذكرت صحيفة الصريح في عددها الصادر اليوم الاربعاء 2 أوت 2017، ان الموظفين المورطين والذين يعملون بمصحة خاصة ومعروفة (أعوان اداريون، ممرضون، أطباء) استغلوا نفوذهم من أجل الاستيلاء على مبالغ مالية وصلت اجمالا إلى نحو 25 مليارا من “الكنام” وذلك باعتماد وثائق وفواتير مزورة وغير صحيحة، وقد اعترف جميع المتهمين بما نسب إليهم أمام التحقيق.

وقد تبين أن الموظفين والاطارات العاملين بالمصحة الخاصة استعانوا بفواتير مزورة وبأسماء وهمية من أجل الحصول على تعويضات ومبالغ مالية من “الكنام” إلى جانب كميات من الأدوية، وقد تمّ التفطن إلى هذه التجاوزات الخطيرة من طرف مسؤول بارز في الكنام وهو الذي تقدم بشكوى في الغرض إلى جانب مواطن تضرر بعد استعمال اسمه والحال أنه لم يرسل فاتورة إلى الكنام.

كما تمّ الاستنجاد بأسماء بعض الموتى لاعتمادها في هذه الفواتير المرسلة إلى “الكنام” وهذا ما تفطنت له عائلة احدى الضحايا، وفق ما ذكرته الصحيفة.   

  • الكنام، تحيل، مصحة خاصة، فساد

المصدر: حقائق