شاه أول ردة فعل للمنصف المرزوقي بعد نشر مراسلاته مع فيصل القاسم

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / أول ردة فعل للمنصف المرزوقي بعد نشر مراسلاته مع فيصل القاسم / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكّد مدير موقع "البوصلة.نت" اللبناني قاسم ريا في حوار مع إذاعة "موزاييك اف ام" صحة ما تم نشره على الموقع بخصوص "قرصنة البريد الالكتروني للإعلامي بقناة الجزيرة فيصل القاسم". كما أكّد أن فريق البوصلة تحقق من صحة تلك الصور التي تم نشرها لرسائل وجهها القاسم للرئيس السابق محمد منصف المرزوقي في 27 نوفمبر 2011 مفادها ان قاسم "بكى فرحا بصعود المرزوقي سدة الحكم وانه ساهم في ذلك عبر ما أطلق عليه التحريض الايجابي للشعوب للنهوض في وجه الطواغيت".
ومن جهة أخرى، لم يستبعد قاسم أن يكون المرزوقي قد قدّم أموالا للإعلامي خيصة وأن الرسائل تشير إلى ان فيصل القاسم قد أرسل رقم حسابه البنكي للرئاسة خلال فترة حكم المرزوقي،
وردّا على ما نشر علّق المرزوقي على صفحته الخاصة على "الفايسبوك" قائلا : "بخصوص آخر إنجازات غرفة العمليات المكلفة بالسهر على سمعتي أي قصة مراسلاتي مع فيصل القاسم فهي حلقة من مسلسل انتظروا منه المزيد كل يوم".
وعن ظهوره في تلفزيون الشرق، فقال : " أنني سأشارك في انطلاقه من جديد - مما فهم منه البعض بحسن أو سوء نية أنني سأصبح مقدم برنامج.. ورفعا لكل التباس فإن الخبر الدقيق هو أنني قبلت أن أردّ في سلسلة من اللقاءات الحصرية على كبرى الأسئلة التي يطرحها الشباب العربي بخصوص الربيع العربي وستكون هذه التسجيلات المحدّدة والظرفية فرصة لنشر الأفكار والقيم التي دافعت عنها دوما وستدخل في ما يمكن تسميته نقل الخبرة والتجربة للأجيال الجديدة في إطار دوري كمثقف ومربي. ".
ويذكر أن الموقع اللبناني نشر صورا من البريد الالكتروني الخاص بمقدم برنامج الإتجاه المعاكس على قناة الجزيرة القطرية فيصل القاسم أظهرت رسائل نشرها وجهها القاسم للرئيس التونسي السابق محمد منصف المرزوقي في 27 نوفمبر 2011 عقب تكليفه برئاسة الدولة يقول فيها القاسم انه "بكى فرحا بصعود المرزوقي سدة الحكم وانه ساهم في ذلك عبر ما أطلق عليه التحريض الايجابي للشعوب للنهوض في وجه الطواغيت' على حد تعبيره.
وأظهرت الصور المنشورة أيضا أن الرئيس التونسي المنصف المرزوقي رد على القاسم قائلا "لا أنسى أياديك عليّ وعلى الثورة العربية بصفة عامة.. سأكون سعيدا لاستقبالك في تونس حالما يتم تنصيبي لحديث خاص أو.."
وفي رسالة أخرى وجهها المرزوقي للقاسم في السادس من جانفي 2012 قال فيها الرئيس التونسي السابق للقاسم "ما رأيك في زيارة لصديقك هذه السنة تحدد وقتها وصيغتها (ربما لتقديم محاضرة في القصر حول دور الإعلام في الثورة العربية أو أي شيء من هذا القبيل) مع العلم أني مستعد لرد جميلك عليّ لمقابلة خاصة أو أي صيغة تقترحها"
وختم المرزوقي رسالته بوصف القاسم بأنه "أحد أباء الثورة العربية" ليرد القاسم واصفا المرزوقي "بالعظيم" معربا عن موافقته على المقترح.