شاه واشنطن تكشف عن مصير طائرة F15 سعودية بعد إعلان فقدانها في أجواء اليمن

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / واشنطن تكشف عن مصير طائرة F15 سعودية بعد إعلان فقدانها في أجواء اليمن / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قال مسؤول دفاعي أمريكي في تصريح لشبكة رويترز إن الجيش الأمريكي أنقذ طيارين سعوديين بعد قفزهما من طائرتهما المقاتلة إف -15 فوق خليج عدن.
وأضاف إن طائرة هليكوبتر من جيبوتي أنقذت في المياه الدولية بعد أن طلبت السعودية المساعدة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن مصدر مسؤول في وزارة الدفاع السعودية أن "طائرة من نوع F-15S أصيبت بعطل فني وهي فوق البحر الأحمر مما اضطر الطيارين لاستخدام مقاعد النجاة". وبين أنه "تم انقاذ الطيارين بالتعاون مع الجانب الأمريكي، وهم بصحة جيدة ومعنوية عالية".
وأشار إلى أن "وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان أجرى اتصالاً مرئياً بالطيارين في مكان وجودهم بقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط (جنوب المملكة) اطمأن خلاله على صحتهم، وقد طلبوا منه أن يواصلوا أداء مهامهم العسكرية فوراً".
وفيما لم يحدد البيان على وجه الدقة ما إذا كانت الطائرة من بين الطائرات المشاركة في عملية " عاصفة الحزم" أم لا ، إلا أن عودتهم لقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط (جنوب المملكة القريبة من الحدود مع اليمن)، وإشارة البيان إلى طلبهم من وزير الدفاع "أن يواصلوا أداء مهامهم العسكرية فوراً" ترجح مشاركتهم في "عاصفة الحزم". وفي حال تأكد مشاركتهم في عملية "عاصفة الحزم" يعد هذا أول حادث يتم الإعلان عنه منذ بدء العملية.