شاه رغم القصف.. الحوثيون يواصلون التقدم في اليمن وتحريك «لواء مدفعية» بإتجاه حدود السعودية

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / رغم القصف.. الحوثيون يواصلون التقدم في اليمن وتحريك «لواء مدفعية» بإتجاه حدود السعودية / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": سيطر الحوثيون مدعومين من كتائب من الجيش اليمني على المزيد من المناطق جنوباً وشمالاً، مع انباء عن تحريك لواء مدفعية في صعدة باتجاه الحدود السعودية، غير آبهين للقصف الجوي. وتمكن «أنصار الله» من تحقيق المزيد من التقدم في عدن، ومن السيطرة على نقاط في محافظة أبين حيث بات لهم موطئ قدم على بحر العرب للمرة الأولى.
وفيما دعت وزارة الداخلية اليمنية في صنعاء كل الأجهزة والوحدات الأمنية إلى «رفع الاستعدادات القتالية» في المحافظات اليمنية كافة، ما قد ينذر باستشراف تدخلٍّ برّي رغم نفي المتحدث الرسمي باسم الحملة العسكرية، أحمد العسيري، هذه الفرضية، وردت أنباء، عن تحريك اللواء 1 مدفعية في صعدة لمعداته العسكرية باتجاه منفذ البقع الحدودي مع السعودية. وبدا لافتاً تحديد العسيري أن الهدف يتمثل في «حماية حكومة عدن» في إعلان يُرسي إطاراً للعمليات العسكرية المتواصلة على اليمن.
وتوسّع مستوى المشاركة في الغارات الجوية، حيث انضمت الطائرات الاماراتية إلى العمليات العسكرية. وأكد العسيري أن «القوات الجوية الاماراتية حاضرة بكثافة»، مشيراً الى أن العمليات «استمرت باستهداف اسلحة الدفاع الجوي، سواء منظومات صواريخ سام او المدفعية المضادة للطائرات»، كذلك «استمرت باستهداف منصات الصواريخ البالستية».
ورداً على سؤال عن امكانية سيطرة الحوثيين على عدن، اكد العسيري: «سنقوم بما هو ضروري لحماية شرعية الحكومة» في المدينة التي أعلنها هادي عاصمة مؤقتة للبلاد. في هذا الوقت، تمكنت وحدات من الجيش اليمني وقوات «أنصار الله» من السيطرة على مراكز محافظتي شبوة وأبين، ما يعني أنهم باتوا يسيطرون على كل المداخل البرّية لميناء عدن.