شاه تطورات أمنية خطيرة في الضاحية الشمالية لتونس العاصمة واخلاء كارفور المرسى

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / تطورات أمنية خطيرة في الضاحية الشمالية لتونس العاصمة واخلاء كارفور المرسى / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أفادت مصادر إعلامية مساء 25 مارس 2015 بوصول تعزيزات أمنية كبيرة إلى منطقة قمرت في الضاحية الشمالية للعاصمة، والتي تتميز بكثرة الفنادق الفخمة، وأشارت إلى أن قوات الأمن تلاحق إرهابيا ظهر قرب المنطقة السياحية يحمل سلاحا ناريا.
يشار إلى أن منطقة البحر الأزرق في قمرت شهدت تفكيك عديد الخلايا الإرهابية خلال الأشهر الماضية، كان أبرزها يقودها سامي الصيد التابع لأنصار الشريعة والذي حوكم بتهمة الإرهاب في إيطاليا قبل ترحيله إلى تونس قبيل الثورة.
هذا ووصلت تعزيزات أمنية أيضا إلى كل قرطاج وسيدي بوسعيد والمرسى. كما تم اخلاء المركب التجاري "كارفور" المرسى وغلقه بسبب المسلح, وفق مصادر صحفية متعددة.
في حين أوضح مدير الفضاء التجاري أن إدارة المركب تلقت في حدود الساعة السادسة مساء إشعارا من وزارة الداخلية دعتهم من خلاله إلى تكثيف عمليات المراقبة داخل المركب وخارجه واتخاذ احتياطات كبيرة تحسبا لأي طارئ.
وأضاف المسؤول أن وزارة الداخلية أشارت في الإشعار إلى وجود تحركات مشبوهة بالمنطقة، مشيرا إلى أن الفضاء قد أغلق أبوابه لمدة 10 دقائق قام خلالها أعوان الحراسة بتفتيش جميع المتواجدين داخل المركب وكل المتوافدين وصولا إلى السيارات التي كانت في المأوى.
وتأتي هذه العملية بالتزامن تقريبا مع حديث عن إطلاق نار قرب مقر البرلمان تبين لاحقا أنه صوت ألعاب نارية.
وحسب الانباء الأولية يشتبه ان يكون هذا الشخص هو الفرد الثالث المتورط بالمشاركة في عملية باردو الارهابية والمفتش عنه.