شاه مصدر إماراتي يكشف عن الجهة السياسية التي قامت بدعوة برنار ليفي لزيارة تونس

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / مصدر إماراتي يكشف عن الجهة السياسية التي قامت بدعوة برنار ليفي لزيارة تونس / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكدت صحيفة «بوابة افريقيا الاخبارية» الإماراتية أن برنارد ليفي حل بتونس بدعوة من قيادات ليبية تابعة لمنظومة فجر ليبيا، وأن سيارة ليبية كانت في إنتظاره لتنقله الى أحد الفنادق الفخمة في ضاحية قمرت. وقالت المصادر أن قيادات ليبية من مدينة مصراتة كانت دعت ليفي الى اللقاء في تونس نظرا لعدم وجود خط جوي يربط المدينة الليبية بباريس وكذلك بالعاصمة التونسية وخصوصا بعد تدمير مطار طرابلس الدولي، مشيرة الى أن سليمان الفورتية وراء دعوته لإجتماع به في تونس.
وأشارت المصادر الى أن ليفي الذي يعتبر عرّاب الثورة الليبية والحاصل على جواز سفر ليبي وشهادة مواطن شرفي في مدينة مصراتة لا يزال يقف وراء الأحداث الدامية في ليبيا من خلال دعمه للتيار الإخواني ولقوى الميلشيات المسلحة في مصراتة.
وكانت زيارة ليفي الى تونس أحدثت ضجة في الشارع التونسي، ونفت الرئاسة ووزارة الخارجية وحزب المؤتمر من أجل الجمهورية وحركة النهضة أن تكون وراء دعوة ليفي الى تونس.
في المقابل، حذر مازن الشريف، الخبير الأمني ومسؤول قسم الاستشراف ومكافحة الإرهاب في المركز التونسي لدراسات الأمن الشامل، من كون زيارة ليفي في هذا الظرف، إلا لتأجيج حريق نيروني، وتابع أنه ”ربما تكون اللعبة أخطر مما نتصور، خاصة حين نعلم يقينا أن المهمة الفعلية لعميل قطر هي ضرب الجزائر، وأنه بمجرد مغادرته المحتومة سيتم إفشال ذلك المخطط واعادة العلاقات مع سوريا وإغلاق باب أكبر مصدّر للإرهابيين في العالم اليوم وهي تونس الحضارة والزيتونة والاعتدال بكل أسف”.
وقال الشريف، أن ”قطر هي الخطر، وانتصار نداء تونس النسبي سبب لهم إرباكا كبيرا، كما أن الحكمة السياسية قد تجبر النهضة على الخروج من بيت الطاعة القطري، وربما تكون هجمة وجدي غنيم، على تونس، وتكفير أهلها ومهاجمته للغنوشي رسالة تركية قطرية غاضبة”، حسب قوله.