شاه قيادي سابق في الحزب الديمقراطي التقدمي : الحزب الجمهوري هدفه إسقاط حركة النهضة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / قيادي سابق في الحزب الديمقراطي التقدمي : الحزب الجمهوري هدفه إسقاط حركة النهضة / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": إستضاف برنامج ''ستوديو شمس'' على إذاعة ''شمس أف أم'' السيد أحمد بوعزي القيادي في الحزب الديمقراطي التقدمي الذي انصهر مؤخرا مع الحزب الجمهوري و حزب آفاق تونس و عدد من الشخصيات المستقلة في إطار الحزب الجمهوري .
و أكد أحمد بوعزي أن الحزب الجمهوري خطوة نحو جمع أكثر ما يمكن من أحزاب هدفها إسقاط النهضة و أشار إلى أن ذلك قد يكون سبب فشل هذه الأحزاب في الإنتخابات القادمة .

و صرح بوعزي في هذا السياق بأن فشل الحزب الديمقراطي التقدمي في الإنتخابات الماضية كان أساسا بسبب قيام حملته الإنتخابية على الإستقطاب الثنائي و شيطنة النهضة و الوقوف ضد حل التجمع الديمقراطي التقدمي و قال إن هذه العوامل جعلت التونسيين يصنفون الحزب في خانة العهد السابق .

و أوضح بوعزي أن الحزب الديمقراطي التقدمي في ظل الحزب الجمهوري بصدد ارتكاب أخطاء مشابهة لتلك التى ارتكبها في الإنتخابات الماضية و أشار إلى أنه لم يكن مقتنعا منذ البداية بتوجه الديمقراطي التقدمي نحو الإنصهار و قال " أتمنى أن يعود أحمد نجيب الشابي الى الديمقراطي التقدمي و يعيد هيكلته على أسس ديمقراطية " .

و بيّن بوعزي أن التوجه في الحزب الجمهوري يختلف تماما عن توجه الحزب الديمقراطي التقدمي خاصة على مستوى التركيبة الإجتماعية والجهوية و أشار إلى أن تركيبة اللجنة المركزية في الحزب الجمهوري تتضمن 60 في المائة من العاصمة وضواحيها و أنه من بين 5 أعضاء أصيلي القصرين في المكتب السياسي تم إقصاء 4 .

و في المقابل ذكّر بوعزي بأن الثورة قامت ضد التهميش و الفقر خاصة في الجهات الداخلية وقال " في وقت بن علي التونسيون في الجهات الفقيرة كانت الوحيدة التى تتجرأ وتنخرط في الديمقراطي التقدمي .

و أشار بوعزى إلى أن الإقصاء وغياب الديمقراطية في الحزب الديمقراطي التقدمي دفعت إلى ظهور تيار إصلاحي داخله يعمل على توسيع سلطة القرار و ارساء ديمقراطية حقيقية .