شاه عامر لعريض : القناة الوطنية التونسية غير محايدة وصحفيوها معادون للحكومة ولحركة النهضة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / عامر لعريض : القناة الوطنية التونسية غير محايدة وصحفيوها معادون للحكومة ولحركة النهضة / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": استضافت التلفزة الوطنية في برنامج ''المشهد التونسي'' النائب عن حركة النهضة السيد عامر لعريض والسيد سعيد الخزامي رئيس تحرير نشرة الثامنة والسيدة سلوى الشرفي أستاذة جامعية بمعهد الصحافة وعلوم الأخبار التونسي وبعض الصحفيين من القناة الوطنية.
وقد أكد عامر لعريض أن نشرة أخبار الثامنة غير محايدة وهي تستهدف طرفا سياسيا في الحكومة والمتمثل في حركة النهضة معتبرا أن هنالك صحفيون متحاملون على الحكومة وكأنهم أطراف سياسية معارضة.
وقال عامر لعريض أن هنالك جزءا محترما من الشعب التونسي غير راض على أداء التلفزة الوطنية ويعتبرونها ضد اختياراتهم وتوجهاتهم مطالبين بان تكون مؤسسة التلفزة مستقلة عن كل التجاذبات السياسية الحاصلة في البلاد.
وأشار عامر لعريض إلى أن التلفزة تظهر تونس على أنها تعيش في حرب أهلية وعلى أن الحكومة ستسقط بعد عدة ساعات معتبرا أن هذا التصور غير صحيح وقد اضر بالاقتصاد التونسي وجعل المستثمرين يترددون في دعم الاقتصاد الوطني.
وأكد النائب عن حركة النهضة بان سفير ألمانيا بتونس اخبره بان الإعلام يظهر الوضع في البلاد على أنها تعيش حربا مما سيؤثر على الاستثمارات الألمانية في تونس في المستقبل.
وقال عامر لعريض أن نشرة أخبار الثامنة لم تبث أخبارا حول النشاطات الحكومية المهمة خاصة زيارة وزير الخارجية التونسي رفيق عبد السلام إلى الصين والاتفاقيات المهمة التي قام بها مع الحكومة الصينية في حين يتم عرض بعض الاعتصامات في محاولة لتضخيمها.
وأشار عامر لعريض أن من بين الأشياء التي تلام عليها التلفزة الوطنية هو عدم نقلها لحدث تنصيب الحكومة التونسي بعد الانتخابات والتي تناقلتها جميع وسائل الإعلام في العالم وهو ما يثبت عدم حيادية نشرة الأخبار.
من جانبه اعتبر السيد سعيد الخزامي مدير تحرير نشرة الثامنة أن هنالك بعض الأخطاء في نشرات الأخبار نظرا لضعف تكوين بعض الصحفيين لكن هذا لا يعني أن التلفزة متحاملة على الحكومة او على حركة النهضة.
وقال السيد سعيد الخزامي أن من واجب نشرة الثامنة أن تعرض أخبارا تهم المواطن التونسي مباشرة على غرار غلاء المعيشة والاعتصامات والإضرابات وانه تم القطع مع الإعلام السابق الذي ينشر كل ما يخص الرئيس ونشاطاته الرسمية.
وطالب سعيد الخزامي من السياسيين عدم التدخل في مهنة الصحفيين وذلك حتى تكون التلفزة الوطنية مستقلة عن جميع الأطراف السياسية.