6 طرق طبيعية للتخلص من السعال والبلغم الناتج من التدخين
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 30 يناير 2017
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": إذا كنت مدخنا فهناك نوع من السعال المرتبط بالتدخين، وفي بعض الأحيان تكون مدته من 15 إلى 20 يوما، وبعض الحالات يمكن أن يكون السعال جافا ومصاحبا ببلغم، فمن الأفضل استشارة الطبيب إذا لم يقل السعال خلال أيام قليلة، وفقا لما جاء في تقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية. وفي هذا الصدد يقدم التقرير 6 علاجات منزلية للسعال المرتبط بالتدخين، وتشمل الآتي:

1.من أسهل الأشياء التي يتم فعلها شرب الكثير من الماء، لأنها تخفف من السعال لبعض الوقت، وتساعد على طرد البلغم وتعمل على ترطيب الحنجرة بشكل جيد.

2.أخذ ملعقة صغيرة من العسل وكرر ذلك ثلاث مرات فى اليوم، لأن العسل يحتوى على مركبات مضادة للالتهابات ويعمل على محاربة البكتيريا والمخاط.

3.الغرغرة بكوب من الماء مختلط بالملح لمدة دقيقة، وكرر ذلك 3 مرات فى اليوم، لأنها تحارب البكتيريا وتوفر للجسم بعض الراحة.

4.غلى كوب من اللبن ويتم إضافة الثوم عليه، واتركه يغلى بضع دقائق وتناوله، لأن الثوم يحتوى على مضادات البكتيريا القوية فى شفاء الحلق.

5.غلى قطعة من الزنجبيل فى الماء لمدة 5 دقائق وإضافة اللبن والقليل من الكركم، لأنه يحتوى على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات.

6.غلى كوب من الماء مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل، مع إضافة بضع قطرات من الليمون إلى الخليط وشربه، فإنه فعال في علاج السعال.

المصدر: ديلي هيلثي
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info