القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / الكشف عن الخبر الذي وصل للفنان لطفي بوشناق وتسبب له في صدمة وفقدان النطق لعدة أشهر / Video Streaming


صحيفة الثورة نيوز - تحدث الفنان التونسي لطفي بوشناق عن تجربته المؤلمة بعد وفـ ـا/ة والده، حيث أفصح عن تعرضه لأزمة نفسية حادة أثرت على قدرته على الكلام لفترة من الزمن. وأوضح بوشناق أن شخصية والده كانت تتمتع بقوة وهيبة، لدرجة أن جميع أفراد الأسرة كانوا يخشونه ويحترمون أوامره دون تردد. وأضاف أن عائلتهم كانت كبيرة، مكونة من 10 أبناء، وكان ترتيبه التاسع بينهم.
وتحدث بوشناق عن اللحظات الصعبة التي عاشها بعد رحيل والده، مشيراً إلى أنه سمع والده ذات ليلة يتحدث مع والدته عن تدهور صحة عمه واحتمالية وفـ ـ/ـاته قريباً، ليكون الجميع على استعداد لذلك. ولكن المفاجأة كانت في وفـ ـ/ـاة والده في اليوم التالي، قبل أن يلحق به عمه في ساعات الصباح المبكرة. هذا التسلسل الصادم للأحداث أثر على حالة بوشناق النفسية، وأدى إلى فقدانه النطق لفترة، ولكنه تلقى العلاج اللازم حتى تمكن من استعادة قدرته على الكلام.
وعلى جانب آخر، أعرب بوشناق عن التزامه المهني العميق، حيث أشار إلى أنه يعمل منذ أكثر من 40 عاماً بلا توقف، مؤكداً أنه لم يمنح نفسه فرصة للراحة. وأوضح أن دافعه الأساسي هو الاستقلالية التامة وعدم الاعتماد على الآخرين، لا سيما في ما يتعلق بطلب المساعدة من المؤسسات الثقافية.
واختتم بوشناق حديثه بالإشارة إلى فلسفته الفنية، حيث شدد على أن حياة الفنان مليئة بالتحديات، لكنه يرفض فكرة الغناء لمجرد كسب المال في مرحلة متقدمة من العمر. وأكد أنه يغني لأن الغناء هو رسالته في الحياة، وليس وسيلة للعيش فقط، موضحاً أن الفرق بين الاثنين كبير جداً بالنسبة له.

الفيديو:








الأكثر متابعة الآن: