القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / صدور قرار قضائي بسجن ناجي جلول: كشف التهمة الموجهة ضده / Video Streaming


صحيفة الثورة نيوز - أصدر ناجي جلول، المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، بيانًا كشف فيه أنه تفاجأ بصدور حكم غيابي يقضي بسجنه لمدة ستة أشهر. وأوضح جلول أن الحكم يتعلق بتهمة تدليس تزكيات الترشح للانتخابات الرئاسية لعام 2019.
وفي سياق متصل، أعلن الائتلاف الوطني التونسي، الذي يترأسه جلول، في بيان رسمي اليوم، أنه تمكن من جمع أكثر من عشرة آلاف تزكية (10000) على دفعتين لدعم ترشح جلول للانتخابات الرئاسية المقبلة. وأوضح البيان أن ملف الترشح قُدّم في 6 أغسطس 2024، ولكنه كان منقوصًا من بعض التزكيات التي تم استكمالها قبل مرور 48 ساعة من تاريخ 8 أغسطس، الموعد النهائي لتقديم الترشحات. ورغم هذه الجهود، قررت الهيئة العليا للانتخابات رفض الملف، مشيرة إلى وجود بعض النواقص، رغم قبولها بعض الوثائق البديلة مثل وصل إيداع طلب البطاقة عدد 3 بدلاً من البطاقة ذاتها.
وأعرب الائتلاف في بيانه عن أسفه لعدم تمكن مرشحه الوحيد من المشاركة في الانتخابات الرئاسية، داعيًا جميع منخرطيه ومؤيديه إلى قبول القرار وعدم الدخول في أي جدال حول الموضوع قبل الرجوع إلى القيادة. كما حث البيان على عدم التحالف مع أي طرف أو جهة إلى حين الإعلان عن كيفية مشاركة الحزب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

الفيديو:






الأكثر متابعة الآن: