القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / قرار يطبق فورا: تحديد أسعار جديدة للحوم الأبقار والدواجن وهذه العقوبات المنتظرة للمخالفين / Video Streaming


صحيفة الثورة نيوز - تعتزم وزارة التجارة وتنمية الصادرات تنفيذ تسعيرة جديدة لأسعار لحوم الدواجن والأبقار اعتبارًا من يومي 9 و12 أغسطس الجاري. يأتي هذا القرار بناءً على ملاحظات الوزارة حول الارتفاع غير المبرر للأسعار في الأسواق، وذلك حسب تصريحات مدير عام المنافسة والأبحاث الاقتصادية بوزارة التجارة، حسام الدين التويتي.
وأشار التويتي إلى أن هذا التدخل يأتي في إطار تطبيق قانون المنافسة والأسعار، ويهدف إلى ضبط الأسعار وحماية القدرة الشرائية للمواطنين، مع تحديد أسعار "عادلة" لهذه المنتجات.
وأوضح التويتي أن الوزارة تعمل على هذا الموضوع منذ فترة طويلة، بدءًا من تخفيض أسعار مدخلات الإنتاج الفلاحي والأسمدة، والتي يجب أن تنعكس على أسعار البيع للمستهلكين. وأكد أن بعض المواد شهدت ارتفاعًا غير مبرر في الأسعار لا يعكس حقيقة تكاليف الإنتاج.
وتضمن القرار الأول تسعير الأسمدة الكيميائية التي حافظت على مستوياتها للعام الثالث على التوالي، مما يؤثر إيجابًا على أسعار الخضروات والفواكه.
أما القرار الثاني، فقد شمل منتجات الدواجن، حيث تم تحديد سقف لأسعار لحم الدجاج الجاهز للطبخ وشرائح الديك الرومي والدجاج بعد أن شهدت أسعارها زيادة "غير معقولة". وتم تحديد سعر الدجاج بالمذ /ابح بـ 7.5 دنانير، وسعر البيع للعموم بـ 8.5 دنانير. بينما تم تحديد سعر شرائح الديك الرومي وشرائح الدجاج بـ 14.500 دينار في المذ /ابح و16 دينارًا للبيع للعموم. وستدخل هذه التسعيرة حيز التنفيذ ابتداءً من يوم الجمعة 9 أغسطس.
وشمل القرار الثالث لحوم الأبقار المحلية التي شهدت ارتفاعًا "غير مقبول" في أسعارها، ليتم تحديد سعر الهبرة بـ 38 دينارًا وسعر الصدرة بـ 30 دينارًا. وستبدأ العمل بالأسعار الجديدة للحوم الأبقار اعتبارًا من يوم الاثنين 12 أغسطس.

الفيديو:






الأكثر متابعة الآن: