شاه سمير الوافي يتحدث عن إفلاس عدد من القنوات التونسية.. نشر أسماء القنوات وهذا ما حدث لها في الساعات الأخيرة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / سمير الوافي يتحدث عن إفلاس عدد من القنوات التونسية.. نشر أسماء القنوات وهذا ما حدث لها في الساعات الأخيرة / Video Streaming


يواجه بعض المشتركين في باقة النايلسات 11657 عمودي 27500 مدار النايلسات صعوبة في مشاهدة بعض القنوات التلفزيونية التونسية، وذلك بسبب انخفاض سرعة تدفق الصورة.

القنوات المتأثرة:
تشمل القنوات المتأثرة بهذا الانقطاع:
قناة تلفزة تي في
قناة التاسعة
قناة الجنوبية


سبب الانقطاع:
يُرجّح أن سبب هذا الانقطاع هو عدم دفع رسوم بث هذه القنوات من قبل الشركة المشغلة للباقة.
وتجدر الإشارة إلى أنّ بث هذه القنوات عادي على الشبكة الأرضية TNT وباقة عربسات، مما يؤكد أنّ المشكلة تقتصر على باقة النايلسات فقط.
وكان الإعلامي سمير الوافي قد نشر التدوينة التالية خلال شهر رمضان: أرجو التوفيق لكل الأعمال التلفزية المعروضة في كل القنوات...هناك منتجين غامروا بمالهم...وهناك قنوات في حاجة إلى رمضان لتنجو من أزماتها...وهناك ممثلين وتقنيين وغيرهم تعبوا واجتهدوا...وهناك مشاهدين يجب أن نصالحهم مع التلفزة بعد أن هجروها ويتزايد نفورهم منها...!!!
رمضان هذا العام سيقرر مصير عديد القنوات...ولن يصمد كل من يفشل فيه...ويخرج منه محطما...!!!

يحق للقنوات الخاصة ما لا يحق للقناة العمومية...فهي قنوات تجارية مطالبة بالربح لتبقى وتستمر...ليس من حق القناة الوطنية أن تبتز مشاهديها من دافعي الضرائب بحرمانهم من إعادة مسلسلها الوحيد " باب الرزق "...لإجبارهم على مشاهدته مساء وفرض التوقيت عليهم...ومساومتهم بذلك !!!
المفروض أن تحرر المسلسل من هذه القيود التجارية...وأن تترك لهم حرية التوقيت...لأن بثه مرة واحدة دون إعادة هو إبتزاز...وهو عمل وطني ميزانيته من المال العام...والمشاهد يضيف إلى ذلك مساهمة أخرى في فاتورة الكهرباء...فلماذا مزيد إستغلاله ليدفع ثمن مشاهدة الإعادة في منصة تجارية !؟؟ التلفزة العمومية ليست مطالبة بالمنافسة التي ترذلها ولا مجبرة عليها...!!!

الفيديو: