شاه أزمة مصنع الكابل بالكاف: صاحب المؤسسة يمتنع عن توفير المواد الأولية.. وإمكانية إحالة أكثر من 300 عامل على البطالة؟!

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / أزمة مصنع الكابل بالكاف: صاحب المؤسسة يمتنع عن توفير المواد الأولية.. وإمكانية إحالة أكثر من 300 عامل على البطالة؟! / Video Streaming

أكد الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بالكاف، ابراهيم القاسمي، أن صاحب مصنع الكابل بالجهة يتعمّد منذ مدّة عدم جلب الموادّ الأولية للعمّال، لكي يستأنفوا نشاطهم، حتى يدفعهم لإيقاف العمل وبالتالي غلق المصنع.

وقال ابراهيم القاسمي في تصريح لحقائق اون لاين، اليوم الخميس 3 جويلية 2017، إنّ صاحب العمل يدفع بالعمّال نحو غلق المصنـع حتى لا يضطرّ للغلق الفجئي أو الطّرد التعسّفي، مؤكّدا أن العمّال لم يتحصّلوا على أجر شهر جويلية كما لم يتمتعوا بالزيادة في الأجور بالنسبة لعمّال القطاع الخاص التي حددت مؤخرا بمفعول رجعي.

وأشار إلى أنّه بالنسبة لعمّال المصنع وعددهم تقريبا 350 لم يتوقفوا عن العمل وهم يتحوّلون يوميّا إلى المصنع ويسجّلون حضورهم، لكن صاحب العمل يرفض التعامل معهم.

وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد، قد تعهد في جلسة جمعته بنقابة عمال مصنع الكابل بالكاف وكاتب عام مساعد للاتحاد الجهوي للشغل بقصر الحكومة بالقصبة بايجاد حل للأزمة التي يمر بها مصنع الكابل للسيارات بالكاف، مشددا على ضرورة التوصل لحلّ لهذه الأزمة في أقرب الآجال.

ويذكر أن عمّال المصنع دخلوا مـنذ 4 جويلية 2017 في اعتصام مفتوح في مقر الولاية للمطالبة بإيجاد حلّ للأزمة التي انطلقت منذ شهر أفريل الماضي، واصرار صاحب المؤسسة على غلق المصنع لأسباب وصفها بالاقتصادية وبحالة الإفلاس التي أصبح عليها المعمل.

  • مصنع الكابل بالكاف، اتحاد الشغل، اعتصام مفتوح

المصدر: حقائق