شاه بالنسبة إلى كلّ أنواع السيّارات، احذر هذه العلامات ولا تتجاهلها عند قيادتك لسيّارتك

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / بالنسبة إلى كلّ أنواع السيّارات، احذر هذه العلامات ولا تتجاهلها عند قيادتك لسيّارتك / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": حذّرت الهيئة الفنيّة الألمانيّة لمراقبة الجودة في مدينة ميونيخ، سائقي السيّارات من خطورة تجاهل بعض العلامات التّحذيريّة التي تدلّ على وجود مشاكل في السيّارات، ودعتهم إلى الإنتباه لهذه العلامات وإصلاح الأعطال المرتبطة بها بسرعة ليتجنّب الجميع الحوادث المحتمل وقوعها بسبب هذه الأعطال.

* الأضواء التّحذيريّة على لوحة القيادة:
أوضحت الهيئة أنّ على السّائق معرفة معاني الرّموز والأضواء التّحذيريّة الموجودة على لوحة قيادة سيّارته، فعند تغيّر لون ضوء أحد هذه الرّموز إلى اللّون الأحمر فذلك يعني وجود مشكلة ما، وعلى السّائق أن يدرك مدى خطورتها ويتوقّف على الفور ليجد حلاًّ لها، وأمّا في حال كان الضوء أصفرا فيمكنه أن يواصل القيادة لبعض الوقت قبل أن يتوقّف لعلاج المشكلة، وننصحك بزيارة صفحة تعرّف على معاني الرّموز الموجودة على لوحات القيادة.

* الأصوات والإهتزازات:
تشير أصوات الضّجيج والإهتزازات في السيّارة إلى وجود عطب في السيّارة، حيث وضّحت الهيئة الألمانيّة أنّ أصوات الطقطقة التي قد تصدر من السيّارة يكون مصدرها غالباً كسر في مجموعة العادم أو أنّها مفكوكة، وأضافت الهيئة الألمانيّة أنّ سبب الرجّة أو الإهتزازات في عجلة القيادة (المقود) قد يكون بسبب تعرّض مجموعة الحركة والتّعليق لأضرار أو وجود ثقب في إحدى عجلات السيّارة.

* تصاعد الدّخان من المحرك والعادم:
تنصح الهيئة الألمانيّة سائقي السيّارات بالتوقّف فوراً في حال تصاعد الدّخان من المحرّك والإنتظار حتى يبرد، وعلى السّائق أن يتفقّد مستوى سائل التّبريد ويتفحّص دورة التّبريد حتى يتأكّد من عدم وجود موضع تسريب، وأمّا ما يخصّ الدّخان الأزرق أو الأسود الذي ينبعث من العادم فقد يدلّ ذلك على وجود مشاكل في دورة الزّيت.

* رائحة مطّاط محترق:
تنتشر أحياناً رائحة مطّاط محترق في السيّارة وعادة يكون مصدر هذه الرّائحة من السيّارات التي على الطّريق، لكن عندما تتزايد الرّائحة بشكل مبالغ فيه، فيجب على السّائق أن يتفقّد سيّارته ليتأكّد من سبب هذه الرّائحة.