شاه وفاة واصابة عدد من الجنود في انفجار لغم جديد بالشعانبي

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / وفاة واصابة عدد من الجنود في انفجار لغم جديد بالشعانبي / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكدت وزارة الدفاع التونسية انفجر لغم أرضي صباح الجمعة 18 أفريل 2014 قرب مخيم الإرهابيين داخل المنطقة العسكرية المغلقة بجبل الشعانبي.
وقد أسفر هذا الانفجار عن وفاة جندي أول (السائق) وجرح آخر. في حين أكدت مصادر صحفية وقوع 3 جرحى احدهم حالته حرجة نوعا ما والبقية اصاباتهم خفيفة.
ويدعى الفقيد "شوقي خليفة", يبلغ من العمر 27 سنة, متزوج وله رضيعة تبلغ من العمر 7 أشهر تقيم في المستشفى بسبب مرض ألم بها. وهو أصيل منطقة المرناقية ويقطن بمدينة منزل جميل التابعة لولاية بنزرت كما ان استشهاده تزامن مع يوم عيد ميلاده.
وكان الناطق الرسمي لوزارة الدفاع الوطني العميد توفيق الرحموني قد أقر أن الألغام المزروعة في جبل الشعانبي غير تقليدية ويصعب التعامل معها. وقال الرحموني في ندوة صحفية إنه تم تعزيز التركيبة الأمنية الموجودة في الشعانبي وإرسال تعزيزات للرفع من القدرة العملياتية للقوات المسلحة. ولاحظ أن هناك تطورا في كيفية زرع الألغام حتّى لا يتم التفطن إليها.
وما تزال ارتال من الاليات العسكرية محملة بمختلف المعدات الحربية تتوافد على القصرين وتتجه الى محيط جبل الشعانبي في اكبر حشد عسكري للجيش الوطني ربما في تاريخه اذ وصل عدد العناصر العسكرية حسب شهود عيان عاينوا انتشارهم المكثف في المعسكرات القريبة من بوابة المحمية الى عدة الاف من مختلف الفرق والاختصاصات في اشارة واضحة الى ان عملية عسكرية كبرى يجري التحضير لها وسط تكتم كبير خصوصا مع تواصل القصف المدفعي العنيف.