شاه افشال مخطط لتفجير مقر إذاعة جوهرة أف أم

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / افشال مخطط لتفجير مقر إذاعة جوهرة أف أم / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": تمكنت قوات الامن بسوسة مؤخرا من ايقاف شاب يُعرف بأنه سلفي متشدد، بمحطة "اللواجات" عندما كان يستعد للتنقل الى العاصمة صحبة فتاة لتمكينها من التجهيزات والميكروفونات التي يعتزم تركيزها عن طريقها بمكتب مدير اذاعة جوهرة أف أم للتجسس عليه.
ووفقاً لمصادر صحفية فان الشاب يملك صفحة على شبكـة التواصل الاجتماعي اسمها "جمعية ضدّ البجبوج" بالاضافة الى أنه ينتحل صفة ملحق صحفي حيث عُثر لديه على ما يفوق 200 بطاقة زيارة (carte visite) تتضمن اسمه وصفته كملحق أو متعاون فى مجال الاعلام فى حين أن مهنته فى بطاقة التعريف الوطنية "كهربائي".
الموقوف له صور على الصفحات الاجتماعية يحمل فيها "كالاشنكوف "وقد صرح فى اعترافاته الاولية للشرطة العدلية بسوسة أنه يعتبر اذاعة جوهرة أف أم كافرة وقد سخرَ فتاة تعمل بمركز نداء بسوسة وكانت تتعاون مع الاذاعة المذكورة للتجسس على أعرافها وذلك بعد أن سيطر عليها وأقنعها بأفكاره .
كما اعترف بأن مجموعة أُخرى كانت تساعده على مراقبة نشاط ضحاياه من بينهم فتاة قاصر تعرفَ عليها عن طريق الفايسبوك ورَسَخَ لديها فكرة القيام بتفجيرات وكان يُتابع كل خطواتها ويبعث اليها برسائل قصيرة يعلمها فيها انه يراقبها كلما تنقلت الى مكان ماَ.
وحسب نفس المصادر فأن الشاب اعترف بأن مُخططه التجسس على مُديري المؤسستين المذكورتين (الاذاعــة ومركز النداء)مع نية تفجيرهما.
وتجدر الاشارة الى أن الموقوف قد سقط اثر كمين نُصبَّ اليه عن طريق الفتاة التي تعمل بمركز النداء وكان ينوي استعمالها كجاسوسة لمعرفة ما يدور داخل مؤسستها وفى الاذاعة.
وتتواصل الابحاث مع الموقوف لمزيد معرفة باقي المورطين معه في انتظار احالته على القضاء، ويُحسب هذا النجاح في التفطن اليه وايقافه للفتاة التي كانت متعاونة مع مصالح الامن خاصة أنه كان من العناصر المراقبة فى الفترة الاخيرة.