شاه خطير - مكالمة هاتفية من الجزائر تحذر من اغتيال شخصية سياسية تونسية

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / خطير - مكالمة هاتفية من الجزائر تحذر من اغتيال شخصية سياسية تونسية / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية خبر تلقي عضو المكتب السياسي للحزب الجمهوري المولدي الفاهم مكالمة هاتفية من شخص يتكلم اللهجة الجزائرية ( يُرجح انه أمني جزائري) ليعلمه ان المخابرات الامنية الجزائرية رصدت مكالمة هاتفية بين سياسي تونسي من العهد السابق مقيم بالجزائر و شخصية حزبية ناشطة حاليا في تونس وكان كلامهما عبارة عن الغاز مشفرة.
وأفاد الشخص المتصل في حديثه للمولدي الفاهم أن قوات الأمن الجزائرية رجحت ان تكون هذه المكالمة هدفها التحضير لعملية اغتيال سياسي جديدة قد تكون ضحيتها الامين العام للحزب الجمهوري مية الجريبي. وقالت المصادر أن فرقة امنية مختصة في مكافحة الارهاب تعهدت بالبحث والتحقيق في القضية واولتها اهمية قصوى واستمعت في اليومين الماضيين إلى المولدي الفاهم وإلى كل من له علاقة بالموضوع.
يذكر ان اسم مية الجريبي ظهر على قائمة الاغتيالات التي كشفتها وزارة الداخلية منذ حوالي 3 أسابيع إلى جانب شخصيات سياسية و اعلامية و سياسية اخرى.
كما أن المتورط في اغتيال شكري بلعيد المدعو عزالدين عبد اللاوي قدم معلومات خلال اعترافاته امام الباحثين الامنيين تفيد بان الأمينة العامة للحزب الجمهوري مي الجريبي كانت الشخصية الثالثة ضمن قائمة الاغتيالات التي وضعتها الجهة التي اغتالت شكري بلعيد ومحمد البراهمي ، وقد يكون وقع تحديد تاريخ 5 أوت الماضي، الذي وافق يوم 27 من رمضان (أي بعد 10 ايام من اغتيال محمد البراهمي)، كموعد لتنفيذ عملية اغتيالها. كما أن الوحدات الامنية عثرت أثناء اقتحام منزل في حادثة الوردية وثائق وصور اخذت من داخل وخارج بيت مي الجريبي الواقع في الضاحية الشمالية لتونس إلى جانب الطرق المؤدية لمنزلها.