شاه بلاغ من قناة نسمة بخصوص تسجيل سري لمحادثة بين السبسي والجبالي

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / بلاغ من قناة نسمة بخصوص تسجيل سري لمحادثة بين السبسي والجبالي / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": بلاغ - على إثر بثّ تسجيل لمحادثة خاصّة بين الوزير الأوّل السابق الباجي قايد السبسي و رئيس الحكومة الحالي حمادي الجبالي على هامش حفل التنصيب الذي التأم بقصر الحكومة بالقصبة يوم 26 ديسمبر 2011، يهمّ الإدارة العامّة لقناة "نسمة" توضيح ما يلي:
" اتفقت قناة "نسمة"، يوم تنصيب رئيس الحكومة الجديد، مع السيد الباجي قايد السبسي على تغطية نشاطاته الرسميّة طيلة اليوم و جهزته لهذا الغرض بميكروفون محمول. و بعد الانتهاء من المراسم الرسميّة للتنصيب بين الوزير الأوّل السابق و رئيس الحكومة الحالي، و في خِضَم الأحداث، أغفل التقنيون نزع الميكروفون الذي كان يحمله السيد الباجي قايد السبسي حين قرّر رئيسا الحكومة عقد لقاء خاص بينهما و هو ما يفسّر التسجيل غير الإرادي و دون علمهما لمحادثتهما المغلقة.
و فور علمها بوجود هذا التسجيل الصوتي الخارج عن إرادتها و الذي تأسف له، قرّرت الإدارة العامّة الاحتفاظ بالنسخة الأصلية ضمن أرشيفها لقيمته التاريخيّة و إعدام كلّ نسخة أخرى منه.
و قد فوجئت الإدارة العامة للقناة بنشر هذا التسجيل على موقع إلكتروني. و أمام ردود الأفعال المضخّمة و الاستنتاجات الخاطئة التي تبعت ذلك، فإنّها تحرص على إلقاء الضوء على حقيقة هذا الموضوع.
و تعتبر القناة أنّها أولى ضحايا تسريب هذا التسجيل الذي لا تتحمّل مسؤوليّته، و هي تستهجن بشدّة و تدين ترويجه و عدم احترام طابعه السرّي بما يتنافى و كلّ الضوابط الأخلاقيّة.
و على هذا الأساس، قرّرت الإدارة العامّة لقناة "نسمة" رفع قضيّة ضدّ سرقة أرشيفها و للتوصّل لمعرفة مصدر تسريب الشريط و المسؤولين عن ذلك.".. تابع الفيديو