شاه الحليب الأبيض يخفي سمًا قاتلًا

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / الحليب الأبيض يخفي سمًا قاتلًا / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": منذ زمن طويل ونحن نسمع ونقرأ عن أهمية تناول الحليب بصورة مستمرة؛ لما يعود بالفائدة على الجميع، وبالأخص الأطفال. إلا أنّ دراسة صدرت مؤخرًا قد تغير من نظرتنا لهذا المشروب الأبيض؛ حيث أثبتت نتائج أبحاث طبية أنّ الحليب هو سم قاتل يؤدي بالموت مبكرًا لكل من يكثر من تناوله، وتحديدًا من يقوم بشرب 3 أكواب منه يوميًّا. وكانت هذه التجارب والأبحاث قد تمت في في قسم علوم الجراحة بجامعة “أوبسالا” السويدية.
وأكدت نتائج هذه الدراسة أنّ المسبب للموت في الحليب “الغالكتوز” والمعروف كنوع من السكر؛ حيث يؤدي تناوله إلى الإجهادي التأكسدي، والذي يتسبب بالتهاب يختل معه نظام التوازن بالقدرة على إزالة السموم.
وأوضح البروفسور السويدي كارل ميكالسون إنّ الحيوانات التي خضعت للتجارب والأبحاث العلمية في المختبرات ماتت قبل غيرها حين تم حقنها بمادة “الغالكتوز”. وقد خضعت لهذه الدراسة 61433 امرأة، كانت أعمارهنّ تتفاوت ما بين 39 إلى 74 سنة، وكان عدد الرجال 45339 رجلاً، أعمارهم ما بين 45 إلى 79 سنة، وكان جميع من خضع للدراسة يدون ما يتناوله لمدة استمرت 20 سنة للنساء، و11 سنة للرجال، وخلال ذلك توفيت 15541 من النساء، بينما تعرضت 17252 لكسور وتشققات في العظام. كما اتضح للباحثين بأنّ النساء اللاتي تناولن 3 أكواب من الحليب، أو أكثر يوميًّا كن أكثر تعرضًا للوفاة ممن تناولن أقل من كوب واحد يوميًّا، وبذلك يرتفع خطر الموت المبكر إلى 15% مع كل كوب يومي من الحليب في العشرين سنة. أما الرجال فظهور لديهم ما يسميه الأطباء interleukin 6

و”الانترلوكن” هي بروتينات مفرزة توجد في خلايا الدم البيضاء وتحفز جهاز المناعة في الجسم ليقاوم المرض والاحتقان، أما “الانترلوكن 6” فهو مقاوم أكثر للالتهاب، وظهوره لدى الرجال يؤكد ظهور التهابات بسبب تناولهم للحليب. بحسب العربية نت
تجدر الإشارة إلى أنّ للحليب مضار أخرى كان قد أعلن عنها من خلال بعض الدراسات، والتي أوضحت أنه قد يسبب السمنة فبحسب دراسة أجريت في الولايات المتحدة اتضح أن الحليب قليل الدسم سبب لزيادة الوزن أكثر من الحليب كامل الدسم. كما تبين أنّ الحليب يزيد من خطر ظهور حب الشباب. ولعل أكثر ما يثير الدهشة أنه قد يتسبب بهشاشة العظام خاصة لدى النساء في سن اليأس وبعده.
ويبقى الاعتدال في كل مأكل ومشرب هو الطريق الصحيح لحياة صحية سليمة، خالية من الأمراض.