تولى مجلس نواب الشعب الاقتطاع من منحة استرجاع المصاريف بالنسبة للنواب المتغيبين عن أشغال المجلس وذلك تبعا لقرار مكتبه.
وقد بلغت جملة المبالغ المقتطعة 25 ألف دينار وشملت كل من توفرت فيه الشروط طبقا لأحكام الفصل 26 من النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب، والمتمثلة في التغيب ثلاثة أيام عمل كاملة في نفس الشهر في جلسات عامة متعلقة بالتصويت أو ستة غيابات متتالية في أعمال اللجان في نفس الشهر .
وكان عضو مكتب المجلس غازي الشواشي في تصريح لحقائق أون لاين قد قال في تصريح سابق لحقائق أون لاين إن المبالغ المقتطعة ستبلغ حوالي 35 ألف دينارا بمعدّل 100 دينار عن التغيّب في الجلسات العامة وفي اللجان، مشيرا إلى أنّ هذا الإجراء هو الأوّل من نوعه.
يذكر أنّ عديد الجمعيات على غرار “بوصلة” قد نبهت في أكثر من مناسبة إلى استفحال ظاهرة غياب النواب عن أشغال الجلسات العامة وأعمال اللجان مما قد يؤثر سلبا على حسن سيرها.
المصدر: حقائق