شاه موجة الحرائق: حريقان جديدان بالقصرين.. واشتعال الغابات في جندوبة قد يكون فعلا إجراميا

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / موجة الحرائق: حريقان جديدان بالقصرين.. واشتعال الغابات في جندوبة قد يكون فعلا إجراميا / Video Streaming

قال مدير عام إدارة الغابات حبيب عبيد إنّ حريقين وصفهما بالعاديين اندلعا في ولاية القصرين صباح اليوم، مشيرا إلى أنّه تم دعم الولاية بمعدات من سليانة والقيروان للمساعدة على إخماد النيران.

وأضاف عبيد في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الأربعاء 02 أوت 2017، أنّ عمليات الإطفاء ما تزال متواصلة إلى حد الساعة، مشدّدا على أن الوضع تحت السيطرة، وفق تعبيره.

 وعن أسباب ارتفاع عدد الحرائق في الأيام القليلة الماضية، قال محدّثنا إن  الشكوك تحوم حول كون الحرائق التي اندلعت في غابات جندوبة إجرامية ومفتعلة على اعتبار عددها الكبير، مشيرا إلى أنّ المصالح الأمنية منكبّة على إجراء تحقيقات للوقوف على أسباب الحرائق التي اندلعت في باجة وبنزرت وجندوبة.

وتابع بالقول ” في كافة غابات الجمهورية التونسية اندلع 203 حريق على امتداد شهري جوان وجويلية أتت على 535 هكتارا من الغابات  ولكن منذ يوم الأحد الفارط لاحظنا ارتفاعا في عدد الحرائق”، مشيرا إلى أنّ ولاية جندوبة شهدت يومي الأحد والاثنين ما يزيد عن 20 حريقا.

ولفت عبيد إلى أنه أشرف بمعية  كاتب الدولة والإنتاج الفلاحي عمر الباهي على اجتماعات اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بجندوبة وذلك بعد ارتفاع عدد الحرائق، مشددا على أنّ الوضع آيل إلى التحسن.

وعن الخسائر التي خلّفتها الحرائق، أكّد أنه لم يتم تحديد الأضرار التي أسفرت عنها الحرائق التي اندلعت منذ الأحد الماضي في مختلف ولايات الجمهورية، مشيرا إلى أن هناك فريقا للتحديد والقيس يتولى حصر هذه الأضرار بعد الانتهاء كليا من عمليات الإطفاء.

  • حبيب عبيد، عمر الباهي،إدارة الغابات، القصرين،

المصدر: حقائق