شاه وكيل الجمهورية بقفصة يكشف عن مستجدّات ملفّ الطبيب" المزيف" بالمستشفى الجهوي

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / وكيل الجمهورية بقفصة يكشف عن مستجدّات ملفّ الطبيب" المزيف" بالمستشفى الجهوي / Video Streaming

قال وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بقفصة محمد الخليفي إنّ النيابة العمومية أذنت للشرطة العدلية بالمتلوي لسماع الأطراف المتورطة في قضية الطبيب المزيف الذي يزاول مهنته بالمستفى الجهوي بالقفصة دون الحصول على شهادة.

وأضاف الخليفي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الثلاثاء 18 جويلية 2017، أنّ الابحاث شملت عديد الاطراف بما فيهم مدير المستشفى والناظر العام، مشيرا إلى أنّ هناك تواطؤا بين إدارة المستشفى والاطباء والطبيب المزيّف.

وتابع بالقول إن” المسألة لها بعد عميق إذ أن الطبيب “المزيف” يعوض الأطباء المقيمين ويصدر شهائد مزورة دون أن تكون له صفة الطبيب”، متسائلا كيف لمؤسسة عمومية تحكمها ضوابط إدارية أن تشغّل أشخاصا غرباء.

وأشار إلى أنّه من المنتظر أن تختم النيابة العمومية الأبحاث مساء اليوم أو صباح الغد، مبرزا أنّ الطبيب “المزيف” دخل في إضراب جوع.

من جهته افاد الناطق الرسمي بإسم المحكمة الإبتدائية بقفصة محمد علي البرهومي بأنه تم مؤخرا الإيقاع بطالب لم يتحصل بعد على شهادة التخرج يزاول مهنة الطب بالمستشفى الجهوي بالمتلوي بعلم من المسؤولين بمستشفى المتلوي دون علم وزارة الصحة.

وقد أذنت النيابة العمومية بالقصرين بأمر من رئاسة الحكومة  بفتح تحقيق في  تعيينات مشبوهة في المستشفى الجهوي بقفصة حيث تم تعيين طالب لم يتحصل على شهادته بعد  طبيبا.

وقد تمت إحالة ملف الطبيب المزيف على التحقيق للكشف عن الأطراف المتورطة في هذا التعيين، علما وأنّ وزارة الصحة نفت علمها بهذا الأمر لأنّ التعيين تم دون الرجوع إليها.

 

  • المحكمة الابتدائية بقفصة، النيابة العمومية، المستشفى الجهوي بقفصة،

المصدر: حقائق