شاه في تطور عاجل.. الإتحاد العام التونسي للشغل يلوح بالإضراب العام

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / في تطور عاجل.. الإتحاد العام التونسي للشغل يلوح بالإضراب العام / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": لوّحت قيادات الاتحاد العام التونسي للشغل بإقرار الاضراب العام للمرة الثالثة في تاريخ المنظمة الشغيلة إذا ما تمسكت حكومة مهدي جمعة برفض فتح باب مفاوضات الزيادة في أجور القطاع العام موفى شهر نوفمبر الجاري، كما شدّد الاتحاد على أنّه لن يقبل أن تكون سنة 2014 سنة "بيضاء".
وقال الأمين العام المساعد سامي الطاهري إن الهيئة الإدارية للاتحاد دعت النقابيين إلى الاستعداد والقيام بكافة أشكال النضال المشروعة في صورة رفض الحكومة إجراء مفاوضات اجتماعية.
وأضاف سامي الطاهري أن الاتحاد متمسك بإجراء المفاوضات الاجتماعية قبل موفى شهر نوفمبر الجاري خاصة بعد تدهور المقدرة الشرائية وتضرّر العمّال من سياسة حكومة مهدي جمعة، وفق تعبيره.
من جانبه قال الأمين العام المساعد سمير الشفي في تصريح اعلامي انه اذا لم تُراجع الحكومة موقفها الرافض لفتح المفاوضات الاجتماعية فستكون المنظمة الشغيلة مضطرة للدفاع عن منظوريها بالوسائل التي يكفلها القانون والدستور بما في ذلك اعتماد مبدأ الإضراب العام.
يشار إلى أن هذه الزيادات في صورة إقرارها ستشمل 600 ألف عون وإطار وحوالي 200 ألف عون وإطار في الشركات والمنشآت والدواوين العمومية أي بإجمالي 800 ألف موظف.