شاه رئاسة الحكومة تعلن عن تعيينات جديدة في سلك الولاة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / رئاسة الحكومة تعلن عن تعيينات جديدة في سلك الولاة / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أفاد مصدر من رئاسة الحكومة للوكالة التونسية الرسمية للأنباء أنه سيتم قريبا الإعلان رسميا عن تعيينات جديدة في سلك الولاة، وذلك في إطار " إيفاء رئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة بما تعهد في برنامج عمل حكومته، الذي تقدم به إلى المجلس الوطني التأسيسي ومنح على أساسه الثقة.
وأكد ذات المصدر حرص رئيس الحكومة على تنفيذ التزاماته أمام نواب التأسيسي وأمام الشعب التونسي، وذلك "بتوفير مناخ ملائم لإجراء الانتخابات القادمة وتحقيق الاستقرار الأمني والسير بخطوات جدية وإيجابية في مجال التنمية الجهوية"، على حد تعبيره.
وأشار إلى أن مسألة تحييد الإدارة تعد من أهم الأسباب التى سيضمن التونسيون من خلالها نجاح المواعيد الانتخابية القادمة.
وأضاف المصدر ذاته أن اللجنة التي كلفها رئيس الحكومة بتقييم اداء الولاة الحاليين واقتراح أسماء جديدة، عقدت عدة اجتماعات وهى تعمل على ضمان معايير الحياد والكفاءة في الولاة الذين سيتم تعيينهم، مع مراعاة النصوص القانونية ذات العلاقة بمسألة التعيين في هذا السلك.
يذكر أن خارطة الطريق، التي اتفقت الأحزاب السياسية المشاركة في الحوار الوطني على مختلف بنودها، اشترطت على الحكومة الجديدة مراجعة التعيينات الإدارية، التي تمت على أساس الولاء الحزبي خلال فترة حكم الترويكا، وخاصة فى سلك الولاة.