شاه وزير الدفاع السابق الزبيدي يرد على تصريحات عدنان منصر في برنامج لمن يجرؤ فقط

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / وزير الدفاع السابق الزبيدي يرد على تصريحات عدنان منصر في برنامج لمن يجرؤ فقط / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": وصف وزير الدفاع السابق عبد الكريم الزبيدي تصريحات عدنان منصر مدير الديوان الرئاسي والناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بالخطيرة والتي يجب التحقيق فيها فورا حيث قال :"كمواطن تونسي ادعاءات منصر خطيرة واريد ان اعرف اذ كانت حقيقية فهي خطيرة جدا واذا ثبت العكس فهي مغالطات وتربك الامن العام..".
واشار الزبيدي الى ان ما فهمه ان تصريحات "منصر" تخص الفترة التي تلت خروجه من الوزارة ، مضيفا:" ما فهمته ان الانقلاب العسكري السياسي الذي تحدث عنه منصر يتعلق بالفترة التي تلت خروجي من الوزارة فانا مسؤول عن المدة التي توليت فيها حقيبة الدفاع.."
وأك الزبيدي ان علاقته الشخصية برئيس الجمهورية المنصف المرزوقي طيبة منذ ان كانا يشتغلان في كلية الطب. وان رئيس الجمهورية ترجاه في اكثر من مناسبة لعدم مغادرة الحكومة وتوجه لعدنان منصر بالكلام :"اذا كان رئيس الجمهورية اراد بقائي في الدفاع وحتى رئيس الحكومة المكلف وقتها علي العريض وبعلم مستشار الرئيس عزيز كريشان فكيف تمت اقالتي؟؟ وهنا اقول اذ كان عندك نفوذ وانت ناطق رسمي باسم الرئاسة واسهمت في اقالتي فانا اشكرك لانه لو بقيت في الحكومة وانت عينت لاحقا مديرا للديوان الرئاسي لا تسببت في سجني..".
وبخصوص قناة نسمة اكد الزبيدي ان ادارة القناة طلبت كراء طائرة عسكرية لتغطية جنازة شكري بلعيد لكن الجيش رفض ذلك رفضا قاطعا وسمح للمصورين من القناة بتغطية الحدث من المستشفى العسكري. مؤكدا ان اغلب صور الجنازة قام بها مصورون تابعون لوزارة الدفاع لتوثيقها باعتبارها جزء من الذاكرة الوطنية وانه تم منح تلك الصور الى كل القنوات التي تقدمت بطلب مثل الوطنية وحنبعل ونسمة. وأضاف وزير الدفاع السابق: "كثيرا ما نقوم بتبجيل القناة الوطنية على بقية القنوات.