“صانوفي تونس” تساند جمعية “دارنا ” التي تعمل من أجل مساعدة الأطفال فاقدي السند العائلي
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 02 نوفمبر 2016

في إطار المسؤولية الاجتماعية  للمؤسسات وللموسم الثاني على التوالي تؤكّد ” صانوفي تونس ” الرائد العالمي في علوم الحياة والفاعل الأساسي في صناعة الأدوية  في تونس دعمها و مساندتها لجمعية  ” دارنا “.

 وتجدر الإشارة إلى أن “دارنا” جمعية غير ربحيّة هدفها إعادة البسمة  إلى الأطفال  اليتامى الذين يشكون من إعاقات خفيفة . وهي مكوّنة من العديد من المتطوّعين وتهدف بالأساس إلى توفير السكن والمستقبل  الأفضل لهؤلاء الأطفال .

 وكي تتمكّن من مساعدة  جمعية ” دارنا ”  على تحقيق مشاريعها (احداثوحداتعيشودور الحضانة  والدعم المدرسي  وغيرهما …) تعهدت “صانوفي” بتخصيص 500 مليم عن كل علبة دواء    Rhinacare®*    يتم بيعها في الصيدليات  خلال الفترة الممتدّة من 2 نوفمبر إلى 31 ديسمبر 2016  علما بأنه تم  خلال سنة 2015 جمع 5 آلاف  دينار من هذه العملية  وتم تحويل هذا المبلغ كاملا إلى  جمعية ” دارنا ” .

 وفي هذا الإطار صرّح السيد شكري الجريبي  رئيس “صانوفي تونس” قائلا : ” بحكم أننا ملتزمون منذ عقود  مع  المواطنين التونسيين  فإن نشاطنا  الذي يدخل في إطار المسؤولية  الإجتماعية للمؤسسة يأخذ اليوم أهمّية خاصة بالنسبة إلى ” صانوفي ” بتونس. وبفضل التعاون مع جمعيّة  “دارنا ” فإننا نحاول أن نساهم في تحسين ظروف العيش بالنسبة إلى الأطفال الذين يعيشون في ظروف صعبة “.

ومن جهتة  قال السيد ” إلياس  بوصاع ” رئيس جمعية دارنا : ”  إن جمعيّتنا تعمل على عدة محاور منها الصحة والتربية  والتكوين . ونحن نحيّي مبادرة صانوفي تونس التي ساندتنا  في التزامنا بتوفير  حياة لائقة لأطفالنا “. 

 ولا شكّ أن هذا التعاون بين  ” صانوفي ” والجمعيات التي تنشط في مجالات الصحة  والتربية نابع من روح الاحترام المتبادل ومن الانفتاح والاستقلالية والشفافية . وقد أملاه  التزام أساسي يتلخّص في توفير المساندة الدائمة  للسكان الذين يعيشون في ظروف صعبة .

  حول سانوفي    

سانوفي الرائد العالمي في مجال الرعاية الصحية، تبحث، تطور وتسوق حلولا علاجية ترتكز على احتياجات المرضى، سانوفي تتوفر على مكتسبات أساسية في مجال الصحة مع سبع أرضيات للنمو: التكفل بالسكري، اللقاحات البشرية، المنتوجات المبتكرة، الصحة العمومية، الأسواق الناشئة، الصحة الحيوانية و” “Genzyme”.

وللتذكير فإن ” صانوفي ” موجودة في تونس منذ بضعة عقود وهي تحتلّ ريادة سوق الأدوية التونسي . وتتمثّل أنشطة ” صانوفي ” في تونس في تسجيل وإنتاج وتوزيع وتسويق المنتجات الصيدلانية ( أدوية مبتكرة وأدوية تقليدية وأدوية  جنيسة  واللقاحات والمنتجات الصحية  الإستهلاكية)  والمنتجات شبه الصيدلانية وأيضا مجموعة من المنتجات المتعلقة بالنظام الغذائي  ومجموعة من الأجهزة و المعدّات الطبية.

 حول جمعيّة  ” دارنا “

 أنشئت جمعية ” دارنا  في شهر مارس من سنة 2014 من قبل مجموعة من المتطوعين  ممّن لهم خبرة في العمل في الوسط الجمعيّاتي. ومن أهم أهداف جمعية “دارنا احداث وحدات عيش لاستقبال الاطفال فاقدي السند وتوفير مناخ عائلي يكفللھم تربية حسنة وعيش كريم ولا يمكن أن يوضعوا لدى عائلات حاضنة  وذلك من خلال توفير السكن أو من خلال التكفّل الكامل بهم من كافة النواحي حتى يعيشوا حياة عادية  مثل غيرهم أو حتى من خلال إيجاد أمهات بديلات  من أجل تربيتهم وتوفير الحب الذي يفتقدونه.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info