القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / وكالة نوفا الإيطالية تكشف ما حصل لعملاء للمخابرات في مدينة الحمامات التونسية وما كانوا يقومون به / Video Streaming


صحيفة الثورة نيوز - أعلنت الشرطة التونسية عن فتح تحقيق في وفـ ـ/ـاة مواطن إيطالي بمدينة الحمامات. وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية "نوفا"، توفـ ـي المواطن الإيطالي إثر تناوله مشروبًا كحـ ـولـ ـيًا مصنوعًا يدويًا في المنزل.
التطورات وقعت في منزل أحد الإيطاليين خلال عشاء ضم ثمانية أشخاص وعدد من الفتيات في الحمامات، ويُقال إن ثلاثة إيطاليين آخرين تعرضوا للتسـ ـمم وهم يتلقون العلاج في مركز مكافحة السمـ ـوم في تونس. أحد المصابين، الذي وُضع في غيبوبة اصطناعية، تحسنت حالته لاحقًا.
وكشفت مصادر مطلعة أن الضـ ـحية كان يعمل كعميل لدى وكالة المعلومات والأمن الخارجي الإيطالي، إلى جانب أحد الإيطاليين الذين تم إدخالهم في غيبوبة دوائية. الجدير بالذكر أن هؤلاء العملاء كانوا ضمن فريق أجرى تحقيقات أدت إلى إيقاف رجل الأعمال "أنجيلو سلفاتوري ستراكوزي"، المتورط في قضايا المافيا، في مدينة الحمامات خلال شهر أوت الماضي.
وقد أثار هذا السياق العديد من التساؤلات حول حقيقة ما حدث، مما جعل البعض يشكك في كونه حـ ـادثًا عرضيًا. ورغم استمرار التحقيقات التي تجريها الشرطة التونسية، فإن نتائج الفحوصات لا تزال محاطة بسرية التحقيقات. غير أن مصادر قضائية تونسية أكدت لوكالة "نوفا" أن أن ما حدث كان بسبب التسـ ـمم بالسيانيد.
وأفادت المصادر أن عناصر فرقة مختصة للشرطة التونسية لم يتمكنوا من تحديد نسبة السيانيد الموجودة في السائل، وذلك بسبب قيام صاحب المنزل بالتخلص من الزجاجة وسكب محتواها في الحوض قبل تدخل الشرطة.
وفي الوقت نفسه، تتعاون السلطات الإيطالية مع الإنتربول في التحقيقات، حيث تدرس إمكانية وجود تسلل لعناصر المافيا ضمن أفراد الجالية الإيطالية المقيمة في الحمامات، والتي تضم أكثر من 8000 إيطالي، معظمهم من المتقاعدين.

الفيديو:








الأكثر متابعة الآن: