القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / الأمطار الغزيرة تتحول إلى فيضانات وسيول تجرف السيارات, تعليق الدروس وتحذيرات لسكان هذه المناطق التونسية / Video Streaming


صحيفة الثورة نيوز - يستمر تأثير التقلبات الجوية يوم الإثنين، حيث يتوقع نزول أمطار في معظم المناطق، وتكون الأمطار رعدية وغزيرة أحياناً، خاصة في ولايات نابل، زغوان، القيروان، سوسة، المنستير، والمهدية، بالإضافة إلى أجزاء من ولايتي سيدي بوزيد وصفاقس. وفقًا لما جاء في نشرة متابعة من المعهد الوطني للرصد الجوي، من المتوقع أن تتراوح كمية الأمطار بين 30 و50 ملم، مع إمكانية وصولها إلى 80 ملم محلياً، مع فرص تساقط البرد في مناطق محدودة.
الرياح ستكون قوية، حيث قد تصل سرعتها مؤقتاً إلى 90 كلم/س أثناء العواصف الرعدية. كما أدت كميات الأمطار الكبيرة التي شهدتها هذه المناطق إلى ارتفاع منسوب المياه وحدوث فيضانات في بعض الأحياء والمناطق السكنية.
مقاطع الفيديو التي تم تداولها من ولاية سوسة, والتي تقرر فيها تعليق الدروس بكافة المؤسسات التربوية, أظهرت فيضانات تسبب في انجراف بعض السيارات، مما أدى إلى أضرار مادية لم يتم حصرها حتى الآن. كما أظهرت فيديوهات أخرى من القيروان، المنستير، المهدية، قفصة، وتوزر مشاهد لارتفاع منسوب المياه بعد تساقط الأمطار بكميات كبيرة، وسط جهود مكثفة من فرق الحماية المدنية لشفط المياه من الشوارع وبعض المؤسسات.
وفي هذا السياق، دعا العميد حاتم بوبكر، المدير الجهوي للحماية المدنية، المواطنين إلى توخي الحذر، خاصة في المناطق القريبة من وادي غنيم، بسبب ارتفاع منسوب المياه هناك. وأكد بوبكر أن ارتفاع المياه تسبب في جرف بعض السيارات، مضيفاً أن فرق الحماية المدنية تدخلت بالتنسيق مع الجهات المعنية لإزالة السيارات وشفط المياه من المباني المتضررة. وأوضح أن الوضع الآن تحت السيطرة ولم يتم تسجيل أي إصابات بشرية.
في سياق آخر، أعلنت السلطات عن إصابة 13 شخصاً، بينهم 11 سائحاً إيطالياً، جراء انزلاق حافلة سياحية صغيرة الحجم على الطريق السريعة في معتمدية بوفيش، بسبب الأمطار الغزيرة المتساقطة.

الفيديو:








الأكثر متابعة الآن: