القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / وفــ،اااة التلميذة "أسوة الصغير" أمام مدرستها الإعدادية بعسوجة (بنزرت).. شاهد عيان يكشف ما حصل معها / Video Streaming


صحيفة الثورة نيوز - وقع حـ ـ/ـادث مرور ظهر يوم السبت أمام المدرسة الإعدادية بعوسجة، التابعة لولاية بنزرت، حيث تسبب جرار فلاحي في وفـ ـ/ـاة التلميذة "أسوة الصغير"، البالغة من العمر 13 عاماً والقاطنة بقرية الطويبية، وهي في طريق عودتها إلى منزلها بعد أن رفضت إدارة المدرسة منحها بطاقة دخول بسبب تأخرها عن الحصة.
ووفقاً لمصدر أمني، فإن سائق الجرار بادر بتسليم نفسه إلى السلطات الأمنية، التي قامت بعد استشارة النيابة العمومية بإصدار أمر بالاحتفاظ به وفتح تحقيق.
وقد خلفت الواقعة حزناً عميقاً بين أهالي المنطقة، الذين أعربوا عن استيائهم من إدارة المدرسة. واعتبر بعضهم أن الإدارة تتحمل جزءاً من المسؤولية نتيجة رفضها منح التلميذة بطاقة دخول. ومن بين التعليقات المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي:
"هذا قضاء الله ونحن راضون به، لكن المتسبب الأول في الحادث هو إدارة المدرسة الإعدادية بعوسجة. الطفلة لم يمضِ على دخولها الإعدادية سوى بضعة أيام، وجاءت متأخرة بسبب ظرف ما. بدلاً من أن يتفهموا وضعها كتلميذة صغيرة لا تعرف جيدا قوانين المدارس الإعدادية، رفضوا منحها بطاقة الدخول. لو تم التعامل معها بشكل إنساني، لكان من الممكن تجنب ما حصل."
الواقعة أضافت المزيد من الضغط على المدرسة وأثارت نقاشاً واسعاً حول دور المؤسسات التعليمية في معالجة مثل هذه الحالات بمرونة ورحمة.

الفيديو:








الأكثر متابعة الآن: