شاه خاص: رئاسة الجمهورية تقطع راتب شهيد حافلة الأمن الرئاسي شكري بن عمارة..والشارني توضّح

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / خاص: رئاسة الجمهورية تقطع راتب شهيد حافلة الأمن الرئاسي شكري بن عمارة..والشارني توضّح / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": علم موقع الجمهورية أن رئاسة الجمهورية، قطعت راتب الشهيد شكري بن عمارة، بتعلة أنه أعزب وأن القانون عدد 40 للوظيفة العمومية، لا يسمح بصرف راتبه.
ويذكر ان الشهيد شكري بن عمارة وهو أصيل ولاية زغوان، استشهد في نوفمبر 2015، اثر تفجير حافلة الأمن الرئاسي بشارع محمد الخامس، مع العلم أن الشهيد هو الأعزب الوحيد من بين 12 عنصرا.
وحسب المعلومات التي بحوزتنا فان رئاسة الجمهورية طبقت ما جاء في القانون عدد 40 للوظيفة العمومية وقطعت راتب الشهيد لتحرم أبويه المسنين منه.
وتجدر الاشارة الى أن حرمان شهداء الأمن العزاب من جراياتهم سبق أن اثار ضجة كبرى حيث قام نواب مجلس الشعب خلال شهر مارس 2016 بإسقاط الفصول التي دعت إلى استمرار جراية الأمني الاعزب الذي يستشهد في العمليات الإرهابية، وذلك بعد أن طالبت النقابات الأمنية بعدم قطع الجراية عن عائلة الأمني الأعزب بعد استشهاده .
مطلب لم يتم تفعيله ولم يعترف نواب الشعب بحق شهداء الأمن العزاب رغم أن عائلاتهم تعيش وضعيات اجتماعية مزرية وصعبة وتتطلب لفتة من الحكومة، خاصة وانها منحت تونس اغلى ما تملك.
ماجدولين الشارني توضّح
وفي اتصال هاتفي جمعنا برئيسة هيئة الشهداء وجرحى الثورة ماجدولين الشارني أكدت أن قطع جراية الشهيد هي مسألة وقتية لاستكمال الاجراءات وتفعيل الاتفاقية التي تجمع وزارة الداخلية بالصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية، مضيفة أنه من المنتظر ان تعقد بداية الأسبوع القادم جلسة عمل قصد تسوية وضعية عائلة الشهيد شكري بن عمارة اضافة الى وضعية 4 عائلات لشهداء الامن العمومي، وهي الوضعيات العالقة الى حدّ لآن.
وافادتنا ماجدولين الشارني ان عدد شهداء المؤسستين العسكرية والامنية من العزاب هو 70 شهيدا، مبينة ان شهداء وزارة الدفاع من عزاب تمت تسوية وضعيتهم جميعا، حيث تم الاتفاق على منح نسبة 50 بالمائة من الجراية للأم والنصف الآخر لصالح الأب، مؤكدة ان 90 بالمائة من الشهداء العزاب بوزارة الداخلية تمت تسوية وضعيات عائلاتهم باستثناء 4 حالات من الامن العمومي وحالة واحدة من الأمن الرئاسي وهي وضعية عائلة الشهيد شكري بن عمارة، وبينت انه ومنذ احداث كتابة الدولة لشهداء وجرحى الثورة تمت تسوية كل الوضعيات العالقة وتمت عائلات شهداء الامن والجيش بجرايات ابنائهم.
وبينت ماجدولين الشارني ان الفصل 11 من القانون عدد 52 لسنة 2013 يقول: يتمتع اولو الحق من الأعوان الشهداء المذكورين بالفصل عدد 8 من هذا القانون بتسبقة شهرية بعنوان الجراية التعويضية في حدود المبلغ الصافي لاخر اجر شهري للمعني بالامر وذلك الى حين ضبط الجرايات التعويضية طبقا للتشريع الجاري به العمل المتعلق بالتعويض على حوادث الشغل والامراض المهنية الخاص بكل سلك".
وذكرت الشارني ان الهيئة ستقوم اليوم صحبة وزارة النقل بتكريم عائلات شهداء المؤسستين العسكرية والامنية من العزاب، وسيتم خلال الحفل تسليم العائلات منحة مالية استثنائية.