شاه التعرف على هوية منفذ عملية نزل سوسة وحجز وثائق خطيرة في منزله

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / التعرف على هوية منفذ عملية نزل سوسة وحجز وثائق خطيرة في منزله / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكدت مصادر إعلامية انه تم التعرف على هوية الإرهابي الذي نفذ الهجوم الإرهابي على الفندق بسوسة والذي خلف 27 قتيلا وعددا من الجرحى وهو سيف الدين الرزقي, أصيل حي الزهور معتمدية قعفور من ولاية سليانة ويبلغ من العمر 23 سنة.
الإرهابي تحصل على الباكالوريا سنة 2011 في دورة المراقبة بملاحظة متوسط اختصاص العلوم التجريبية ثم التحق بالمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بالقيروان اختصاص إلكترونيك واتوماتيك أين تحصل على الإجازة سنة 2014.
الرزقي قام بالترسيم في 1 اكتوبر 2014 في الماجستير بنفس المعهد اختصاص طيران وشبكات صناعية PILOTAGE & RÉSEAUX INDUSTRIELS .
منفذ العملية كان يتردد على بعض الجوامع خلال فترة دراسته رفقة مجموعة من زملائه الطلبة وغالبا ما يرتدي قميص ويتلقى دروس تكفيرية في إحدى الجوامع التي كانت خارجة عن السيطرة ثم واصل في مجالسة بعض الأشخاص ذات التيار السلفي الجهادي في مدينة القيروان وكان ايضا يسكن في منزل على وجه الكراء خلال فترة دراسته الجامعية ما عدى السنة الأولى الجامعية.
وأضافت المصادر ان الوحدات الامنية تمكنت من القبض على عنصر ارهابي ثاني مشارك في العملية وذلك في خليج الملائكة بسوسة. كما ألقت الوحدات الأمنية في حمام سوسة القبض على شخصين في منطقة وادي العروق يشتبه في أنهما قدما المساعدة لمنفذ العملية الإرهابية في القنطاوى.
وقال عبد الحق الرزقي عم منفذ العملية انه يجهل مكانه منذ مدة، مشيرا الى انه لا يعلم ان كان بمدينة سوسة او في العاصمة وقد بين ذات المصدر بان المدعو اخبر عائلته بانه سيذهب الى تونس منذ فترة ، ثم انقطع نهائيا عن الاتصال به الى حين حدوث العملية.
هذا وقامت الوحدات الأمنية بولاية سليانة بمداهمة منزل الإرهابي. وقال مصدر أمني إنه تمّ حجز عديد الوثائق (واصفا إياها بالخطيرة)، كما تمّ إيقاف والديه بمركز الشرطة بقعفور ونقلهما الى منطقة الامن الوطني بسليانة للتحقيق.