القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / ماذا وراء وفـ ـاة النابغة فخر الدين الميلوشي صاحب أفضل معدل بكالوريا؟ طبيب يكشف لغز ما حدث له / Video Streaming


صحيفة الثورة نيوز - توقف حلم شاب طموح كان يسعى إلى العلم والمعرفة، ليصبح الواقع مؤلماً بعد وفـ ـاة التلميذ المبدع فخر الدين الميلوشي، ابن جزيرة جربة، بسبب سـ ـكتة قلبية مفاجئة في ألمانيا، عن عمر لا يتجاوز 24 عاماً. لم يتمكن فخر الدين من زيارة عائلته خلال السنوات الخمس الأخيرة، حيث كان ملتزماً بالعمل خلال العطلات الصيفية لتأمين تكاليف دراسته.
حقق فخر الدين إنجازات أكاديمية مميزة، إذ كان الأول في الباكالوريا رياضيات على المستوى الجهوي بمعدل 18.86، كما حصل على المرتبة الأولى وطنياً في التوجيه الجامعي لسنة 2018. وعبّر أحد المتابعين عن رأيه بأن الضغوط النفسية المرتبطة بالتوقعات العالية قد تكون وراء تلك السـ ـكتة القلبية، بينما أشار متابع آخر إلى أهمية التأطير الصحي والغذائي، محذراً من أن الإرهاق له حدوده.
بينما ردد آخرون أن نظرات الحسد قد لاحقته حتى خارج تونس، تساءل الكثيرون عن الأسباب وراء تزايد الوفـ ـيات المفاجئة في صفوف الشباب. وفي هذا السياق، أوضح استشاري لأمراض القلب والشرايين أنه لم يُثبت علمياً أن اللقاحات هي السبب المباشر في حدوث النوبات القلبية أو توقف القلب المفاجئ. وأكد أن من تعرضوا لهذه الوفيـ ـات المفاجئة قد يكون لديهم استعداد جسدي، سواء كان وراثياً أو جينياً، يفسر تلك النوبات القلبية.
إن خبر رحيل فخر الدين الميلوشي تظل ذكرى مؤلمة، تهز قلوب كل من عرفه أو سمع عنه، لتؤكد على أهمية الاهتمام بالصحة النفسية والجسدية في مسيرة النجاح.

الفيديو:








الأكثر متابعة الآن: