القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / من تكون هالة التي يبحث عنها الأمن وصدرت في حقها بطاقة تفتيش ؟ كشف تفاصيل التهم الموجهة ضدها / Video Streaming


صحيفة الثورة نيوز - أعلنت حنان قداس، الناطقة الرسمية باسم قطب مكافحة الإرهـ ـ/ـاب، عن إصدار النيابة العمومية تعليماتها للوحدة الوطنية المختصّة لبدء التحقيقات اللازمة مع هالة غربية بتهمة "تكوين وفاق إرهـ ـ/ـابي والتحـ ـريض على الانضمام إليه".
وتشمل الاتهامات أيضاً التآمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي، ومحاولة تغيير نظام الحكم بالعنـ ـف، والدعوة لفوضى والعـ ـنف في التراب التونسي، إضافة إلى المساس باستقرار المجتمع. وذكرت قداس أن الأبحاث قد تكشف عن مزيد من التهم المرتبطة بهذه القضية.
وفقاً لما صرحت به حنان قداس، استندت النيابة في قراراتها إلى مقاطع فيديو وتدوينات نشرتها هالة غربية على حسابها الشخصي في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث هاجمت فيها مؤسسات الدولة ورموزها، وتصريحات ضد النظام القائم، مما اعتُبر مساسا بأمن البلاد وإثارة للرعب والقلق بين المواطنين، وتحفيزاً للجماعات المتطـ ـرفة على التحرك.
هالة غربية، التي تقيم حالياً في باريس، عملت لأكثر من 10 سنوات كقابضة مالية في تونس ضمن وزارة المالية، حيث كانت مكلفة بمأموريات التفقد. كما تولت منصب مراقب بالخزينة العامة التونسية، وتم تعيينها لاحقاً كمتصرّف قضائي في شركة "كاكتوس برود" المصادرة. إلى جانب ذلك، كان لها نشاط نقابي بارز حيث شغلت منصب نقيبة مستشاري المصالح العمومية سابقاً. بعد فترة من العمل في تونس، اختارت هالة غربية الهجرة إلى فرنسا، حيث تستقر حالياً في العاصمة باريس منذ سنوات.

الفيديو:




انت الان في اول مقال




الأكثر متابعة الآن: