القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / خبير في الطقس: حالة الهدوء تخفي تقلبات كبيرة وأمطار غزيرة.. وهذا موعد وصولها والمناطق المعنية / Video Streaming


صحيفة الثورة نيوز - أفاد الأستاذ المتمرس في علم الجغرافيا والخبير المختص في الأرصاد الجوية التونسية، عامر بحبة، أن الأمطار الغزيرة والتقلبات الجوية التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية كانت متوقعة، نظراً لتوافر جميع الظروف المناخية التي تشير إلى ذلك.
وأكد بحبة أن حدة هذه التقلبات الجوية التي أثرت على العديد من الولايات التونسية ستبدأ في الانخفاض تدريجياً اعتباراً من الثلاثاء، مما سيوفر فترة قصيرة من الاستقرار النسبي، يترافق مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة. ورغم ذلك، فقد أشار الخبير إلى أن هذا الاستقرار قد يكون مؤقتاً.
وفي حديثه عن المستقبل القريب، ذكر بحبة أن التوقعات الجوية تُظهر احتمالية عودة التقلبات مع نهاية الأسبوع الحالي وأوائل أكتوبر، حيث من المنتظر أن تؤثر موجة جديدة من التقلبات القادمة من البحر الأبيض المتوسط على البلاد، مع هطول أمطار على عدة مناطق.
وفي السياق ذاته، أظهرت التوقعات الجوية لليوم مرور سحب عابرة في مختلف أنحاء البلاد، تكون أكثر كثافة في المناطق الساحلية الشرقية للشمال والوسط، مع احتمال هطول بعض الأمطار المتفرقة.
وبالنسبة للرياح، ستأتي من القطاع الجنوبي في الشمال والوسط، ومن القطاع الغربي، ثم تتحول إلى الشرقية في الجنوب، وستكون بسرعات تتراوح بين الضعيفة والمعتدلة. أما البحر فسيكون قليل الاضطراب.
أما درجات الحرارة القصوى، فستتراوح بين 26 و31 درجة مئوية في المناطق الشمالية والوسطى، وبين 32 و36 درجة مئوية في المناطق الجنوبية.

الفيديو:








الأكثر متابعة الآن: