القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / الرصد الجوي: موجة حرارة ثم انقلاب كلي للطقس وعاصفة من الأمطار الرعدية وهذا موعد وصولها لتونس / Video Streaming


صحيفة الثورة نيوز - أعلن المهندس بالرصد الجوي، محرز الغنوشي، أن يوم الأحد سيكون آخر أيام الحرارة الشديدة لهذا الموسم، مشيرًا إلى أن التحديثات الأخيرة تؤكد قدوم أمطار رعدية غزيرة بدءًا من الليلة القادمة.
وقال الغنوشي: "بشائر الغيث النافع والأمطار الرعدية الغزيرة تتأكد بإذن الله في تحديثات اليوم، بدايةً من الليلة القادمة. من المتوقع أن تشهد البلاد أمطارًا رعدية تبدأ من الشمال وتمتد إلى الجنوب، مع كميات تتراوح بين الطيبة والهامة، خصوصًا في الشمال والجنوب الشرقي."
وأشار الغنوشي إلى أن الأمطار ستكون غزيرة، مصحوبة بتساقط البرد، حيث ستُسجل أعلى الكميات بإذن الله في أقصى الشمال الغربي، وهي مناطق السدود والزراعات الكبرى، خاصة في المناطق التي لم تشهد هطولًا للأمطار في التقلبات السابقة. وأضاف: "رحمة ربي وسعت كل شيء، في النهار السخانة متواصلة وفي المساء يجي الخير إن شاء الله. ولأن الأمطار ستكون غزيرة في المناطق المذكورة، يُفضل الابتعاد عن مجاري الأودية والالتزام بتوجيهات الحماية المدنية."
وختم الغنوشي بقوله: "ربي يجيب الخير وربي يرحمنا."
من جانبه، أكد المرصد التونسي للطقس والمناخ: "أجواء خريفية ممطرة وباردة متوقعة الليلة وغدًا في العديد من الولايات التونسية. وسيكون الأسبوع القادم معتدلًا وباردًا مع استمرار هطول الأمطار."

الفيديو:






الأكثر متابعة الآن: