القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / أول قرار يعلنه منذر الزنايدي بعد عودته لسباق الإنتخابات الرئاسية بحكم من القضاء الإداري / Video Streaming


صحيفة الثورة نيوز - أصدرت المحكمة الإدارية قرارًا بقبول الطعن الذي قدّمه المترشح منذر الزنايدي شكلاً ومضمونًا، وقضت بإلغاء الحكم الابتدائي وقرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، الذي كان قد ألغى ترشحه للانتخابات الرئاسية لعام 2024. وبهذا الحكم، يعود الزنايدي إلى السباق الانتخابي مجددًا.
منذر الزنايدي، الذي شغل منصب وزير في حكومات الرئيس الراحل زين العابدين بن علي، يقيم حاليًا في باريس. وقد أعرب عن تطلعه "لإعادة بناء تونس وتوحيد الشعب التونسي".
وفي تعليقه على قرار المحكمة، صرّح الزنايدي قائلاً: "اليوم، انتصرت دولة القانون على دولة الفرد. لقد أنصفنا قضاة المحكمة الإدارية في الطور الثاني من التقاضي، حيث نقضوا الحكم الابتدائي وألغوا قرار هيئة الانتخابات التي حاولت استبعادنا بشتى الطرق. أصدرت الجلسة العامة اليوم حكمها النهائي الذي أكد صحة ملف ترشحي للانتخابات الرئاسية. وأود في هذه المناسبة أن أعبر عن خالص امتناني وتقديري للسادة القضاة الذين اختاروا النطق بالحق وإعلاء سيادة القانون، وفقاً لما توسمنا فيهم. عودتي تؤكد مشروعية وشرعية واستمرار معركة الإنقاذ والإصلاح، والشعبوية قسمت التونسيين وقد حان الوقت ليجتمعوا ضدها وينقذوا البلاد", وفق تعبيره.

الفيديو:






الأكثر متابعة الآن: