القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / قرار حاسم من الهيئة الادارية القطاعية للتعليم الثانوي بخصوص سحب الأعداد والاضراب / Video Streaming

قررت الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الثانوي ،مساء الثلاثاء، في ختام اجتماعاتها بمقر الاتحاد العام التونسي للشغل ،مواصلة حجب أعداد الفروض العادية و التأليفية للسداسي الثاني عن الإدارة و تنظيم تجمع مركزي أمام وزارة التربية يوم الخميس 22 مارس المقبل .
وافاد الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الثانوي،عامر المنجة ،ان أعضاء الهيئة الإدارية صادقوا بالإجماع على لائحة مهنية تضمنت الدعوة الى اضراب حضوري كامل يوم الأربعاء 28 مارس 2018 مع دعوة الهيئة الإدارية القطاعية للانعقاد من جديد في الأيام الثلاثة الموالية لتاريخ الإضراب.
و تخوض النقابة العامة للتعليم الثانوي منذ فترة سلسلة من التحركات الاحتجاجية كان آخرها تنفيذ أستاذة التعليم الثانوي لاضراب يوم 15 فيفري الجاري للمطالبة بالترفيع في المنح الخصوصية واصلاح المنظومة التربوية واعتبار التدريس مهنة شاقة.
وكانت الهيئة الادارية للتعليم الثانوي قد قررت حجب أعداد السداسي الأول عن الادارة في اجراء تصعيدي وصفه وزير التربية، حاتم بن سالم، خلال جلسة حوار عقدت بمجلس نواب الشعب مؤخرا بـأنه إجراء « غير قانوني » مشيرا الى وجود تواصل يجمع الوزارة مع الطرف النقابي.

المصدر: الجمهورية


THNEWS